مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السوداني يستذكر جرائم الأنفال: الجناة نالوا عقاب الله والقانون .. إلا أن الألم ما زال في الصدور

السوداني يستذكر جرائم الأنفال: الجناة نالوا عقاب الله والقانون .. إلا أن الألم ما زال في الصدور

أكد رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، اليوم السبت 15 نيسان 2023، أن جريمة الأنفال تعد أبشع ظلم واعتداء لم يسبق النظام الدكتاتوري البعثي فيهما نظام ضد مواطنيه.

وقال السوداني في بيان: «بصمت ومهابة وأسى، نقف معاً هذه الأيام، لنستذكر جريمة عمليات الأنفال بحق أبناء شعبنا الكوردي العزيز، التي اقترفها النظام الدكتاتوري البعثي، وقد سجل بهذا أبشع ظلم واعتداء لم يسبقه فيهما نظام ضد مواطنيه، بكلّ كراهية وعنصرية»، مبيناً أن «الجناة نالوا عقاب الله والقانون، ولبسوا أثواب العار التي ستجللهم إلى أبد الآبدين، إلّا أن الألم ما زال في الصدور إزاء تلك الجريمة من الإبادة الجماعية ضد الإنسانية». 

وأضاف: «يقف شعبنا اليوم، وهو في حال أقوى، وبصفوف متراصّة، ووشائج أقوى بين مكوّناته المتنوعة، يقف وقد حارب الدكتاتورية وقبرَها للأبد، ودفن معها ما كان يرتكب من خطاب محرض مشتت يعزز الفرقة».

وأشار إلى أن «شعبنا الذي نجا من جرائم الأنفال والإبادة والقمع والتنكيل، وقاوم الطغيان وقدم قوافل من الشهداء على طريق الحرية، قد عقد عزمه على بناء مستقبل آمن، يعيش فيه كلّ العراقيين أعزّةً كرماءَ في أرضهم».

وتابع: «نتخذ اليوم من هذه الذكرى الأليمة، منطلقاً لتجديد عهد العمل والبناء والعطاء، وأن تكون دافعاً للأجيال التي عاصرت الجريمة، أو تلك التي لم تعاصرْها، لشدّ الأيادي والتآزر من أجل عراقٍ لا تتكرر فيه جرائم القتل الجماعي والمقابر الجماعية».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi