يونيو 13, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حصيلة موجة الامطار.. خروج طرق رئيسية عن الخدمة ووفيات صعقاً بالكهرباء

حصيلة موجة الامطار.. خروج طرق رئيسية عن الخدمة ووفيات صعقاً بالكهرباء

تسببت موجة الامطار “الغزيرة” التي شهدتها المحافظات العراقية كافة في الأيام القليلة الماضية، بمصرع عدد من الأشخاص بطرق مختلفة في مناطق متفرقة، في وقت خرجت طرق رئيسية تربط المحافظات مع بعضها البعض عن الخدمة بسبب السيول الجارفة.
وتعرضت المحافظات العراقية كافة وإقليم كردستان، منذ مساء الثلاثاء الماضي، إلى موجة من الأمطار الغزيرة، نتج عنها حتى الآن غرق معظم الشوارع ومناطق عدة، فضلا عن حدوث سيول جارفة في ديالى وكركوك.

بالمقابل، اعلنت مديرية صحة محافظة بابل، مصرع 4 أشخاص صعقاً بأعمدة الكهرباء في المحافظة جراء سقوط الأمطار.

وبحسب بيان صادر عن المديرية وورد لـ السومرية نيوز ان “حالة الوفاة الأولى حصلت قرب مركز الحساسية والثانية امرأة في بستان الحلو”، مشيرة الى ان “الوفاة الثالثة سقوط من (نخلة) إثر صقعة كهربائية، أما الحالة الرابعة فهي زوجة أحد ضباط شرطة بابل”.

كما لقي مدير صيانة دائرة كهرباء الصقلاوية في محافظة الأنبار، رباح الراوي، مصرعه إثر تعرّضه لصعقة كهربائية أثناء أدائه واجبه.

ولقي شاب مصرعه، مساء يوم الثلاثاء، نتيجة تعرضه لصاعقة رعدية شمالي دهوك، حيث تتعرض البلاد لعاصفة مطرية شديدة، كما لقي طفل يبلغ من العمر 4 سنوات مصرعه بعد تعرضه لصعقة كهربائية نتيجة الأمطار ضمن منطقة الحي في واسط.

الى ذلك، أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، بأغلاق الطريق الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظة كركوك بسبب السيول الجارفة وارتفاع مناسيب المياه في المناطق المحاذية للطريق.

وقالت المصادر ذاتها ان “الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي ديالى وواسط خرج عن الخدمة بسبب السيول الجارفة أيضا”.

وتشهد محافظة ديالى منذ يوم أمس، سيول جارفة بفعل غزارة الامطار، في وقت حذرت الأرصاد الجوية من شدة هطول الامطار في جميع المحافظات وما يصاحبها من فيضانات.

فيما أكدت محافظتا ديالى وصلاح الدين، أن الأمطار والسيول خلال الساعات الـ 48 الماضية، حققت أهدافاً كبيرةً في تعزيز المخزون المائي، ونجاح الخطة الزراعية الشتوية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi