أبريل 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: ما نقدمه لمتضرري الزلزال واجبنا

نيجيرفان بارزاني: ما نقدمه لمتضرري الزلزال واجبنا

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن ما يقدمه إقليم كوردستان وحكومته الى متضرري الزلزال في جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، واجب.

وقال رئيس اقليم كوردستان لصحفيين خلال تواجده في جنوب تركيا حيث يتفقّد عددا من المدن المنكوبة جراء الزلزال المدمر، إن “ما نقدمه لمتضرري الزلزال واجبنا”.

التقى نيجيرفان بارزاني فريق البحث والانقاذ المتوجه من اقليم كوردستان الى مدينة الإصلاحية في عنتاب، وتحدّث لصحفيين هناك.

وقال رئيس اقليم كوردستان لمراسلة شبكة رووداو الإعلامية، بيام سربست، المتواجدة في المكان إن “إرسال المساعدات سيستمر بالتأكيد”.

وذكر أن “جميع مدن ومناطق كوردستان حزينة على الشعب التركي”.

تفقّد رئيس اقليم كوردستان، حتى الآن، مركز ولاية عنتاب جنوب تركيا وقضائي نورداغ والاصلاحية التابعين للولاية، والتقى العوائل المنكوبة بالزلزال داخل خيمهم، معبراً عن تعازيه ومواساته لهم.

رئيس إقليم كوردستان، أكد أن زيارته إلى تركيا، جاءت للتعبير عن التعاطف والوفاء للشعب التركي، ناقلاً تعازي الرئيس بارزاني وشعب كوردستان لذوي ضحايا الزلزال.

وتشير معلومات حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية إلى أن رئيس إقليم كوردستان سيزور اليوم الثلاثاء (14 شباط 2023) العاصمة التركية أنقرة، حيث سيجتمع مع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو قبل أن يغادر عائداً إلى إقليم كوردستان.

ومن قبل زار رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأحد (12 شباط 2023) القنصلية التركية في مدينة أربيل حيث سجل رسالة مواساة للمنكوبين بالزلزال في سجل القنصلية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi