مايو 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إقليم كوردستان يعلن إطلاق حملة واسعة لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا

إقليم كوردستان يعلن إطلاق حملة واسعة لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا 

قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان، يوم الأربعاء، إطلاق حملة واسعة النطاق لجمع المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر اول امس الاثنين.

جاء ذلك خلال، اجتماعه الأسبوعي الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني.

وفي مستهل الاجتماع، جدد رئيس مجلس الوزراء، باسم المجلس، مواساة إقليم كوردستان وتعازيه وتضامنه مع أسر وذوي ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وأشار بارزاني إلى أن “إقليم كوردستان سيقدم كل المساعدات الممكنة لضحايا الكارثة، إذ وصلت أولى قوافل الإغاثات والمساعدات الطارئة إلى تركيا، وستتواصل العملية، وفي الوقت ذاته، جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير قوافل إغاثية طارئة إلى المناطق المتضررة في سوريا.

وفي هذا الصدد، قرر مجلس الوزراء إطلاق حملة واسعة النطاق لجمع المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المنكوبين، كذلك وجّه المحافظين ومشرفي الإدارات المستقلة باتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

وفي الفقرة الأولى من جدول أعمال الاجتماع، قدم وزيرا الداخلية ريبر أحمد، والصحة سامان برزنجي تقريراً بشأن الإجراءات الوقائية من الزلازل والاستعدادات الطبية المتبعة لمواجهة الكوارث الطبيعية عند وقوعها والحد من الخسائر.

وفي الفقرة الثانية من جدول الأعمال، قدمت وزيرة الإقليم للشؤون البرلمانية فالا فريد عرضاً عن النظام الداخلي لهيئة اعتماد مؤسسات ومناهج التربية والتعليم في إقليم كوردستان، وبعد ذلك صوّت مجلس الوزراء على النظام الداخلي للهيئة بالإجماع.

كذلك ناقش مجلس الوزراء حل المشاكل والمعوقات المتعلقة بالخدمات العامة في بعض مناطق إقليم كوردستان، ولا سيّما مشكلة المياه والطاقة الكهربائية في قضاء دربنديخان، ووجّه الجهات الحكومية المعنية بالعمل على تحسين الخدمات وإنهاء ما يعتريها من مشاكل وعقبات.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi