أبريل 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

في لقاءين منفصلين .. نيجيرفان بارزاني يستقبل القنصل العام الامريكي ويجتمع بالسفير البريطاني

في لقاءين منفصلين .. نيجيرفان بارزاني يستقبل القنصل العام الامريكي ويجتمع بالسفير البريطاني   

تمت مناقشة اخر تطورات الوضع في العراق وعلاقات أربيل بغداد

اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، مع القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس جونيور.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع المستجدات السياسية الأخيرة التي شهدها إقليم كوردستان ولقاءات واجتماعات الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، وفي هذا الصدد، عبر القنصل العام الأمريكي عن ترحيب بلاده ومساندتها للحوار ولجهود حل الخلافات بين الجانبين مؤكداً أن أمريكا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان.

عملية الإصلاح وإعادة تنظيم قوات البيشمركة، شكلت محوراً آخر للاجتماع، أكد خلاله رئيس الإقليم على مواصلة العملية وعلى أهمية إنجاحها شاكراً مساعدة أمريكا ودعمها في هذا السياق. من جانبه، استعرض القنصل العام الأمريكي تركيز بلاده واهتمامها بهذه العملية وتسريعها.

وناقش الاجتماع أيضاً مشاكل أربيل وبغداد، والإعداد لزيارة وفد تجاري أمريكي لإقليم كوردستان، ومسائل حقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين.

كما استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم ، السفير البريطاني في العراق، مايك برايسون ريتشاردسون.

وشدد الجانبان في اجتماع، على التقدم بعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع بريطانيا، وناقشا آخر التطورات في الوضع السياسي في العراق، وعلاقات أربيل وبغداد والمستجدات التي تشهدها المنطقة بصورة عامة.

وفيما يرتبط بالأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، رحب السفير البريطاني باجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، مبدياً دعم بلاده للحوار بين الجانبين وحل خلافاتهما عن طريق الحوار.

كما تباحث الجانبان في مسألة قوانين النفط والغاز والموازنة العامة الاتحادية العراقية، وقرارات المحكمة الاتحادية العراقية والآثار السلبية لتلك القرارات على الأجواء السياسية، وفي هذا السياق، أكد السفير البريطاني أن بلاده تحث كلاً من أربيل وبغداد على حل مشاكلهما عن طريق الحوار.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi