فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني في تهنئته بالعام الجديد: إقليم كوردستان مستعد لكل صنوف التعاون من أجل تحقيق الأمان والاستقرار للعراق

نيجيرفان بارزاني في تهنئته بالعام الجديد: إقليم كوردستان مستعد لكل صنوف التعاون من أجل تحقيق الأمان والاستقرار للعراق

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اليوم السبت في تهنئته بالعام الجديد، أن الإقليم مستعد لكل صنوف التعاون من أجل تحقيق الأمان والاستقرار للعراق.

وقال رئيس الإقليم في تهنئته: «نبارك السنة الميلادية الجديدة للعوائل الشامخة للشهداء والبيشمركة الأبطال والقوات الأمنية، وكل شعب كوردستان والعراق والعالم أجمع، آملاً أن تكون السنة الجديدة سنة تحقيق الآمال والنجاح، ونهاية الحروب والتوترات والأوبئة والمعاناة، وأن يعم الأمان والأمن والاستقرار البشرية كلها».

وأضاف: «ينبغي أن تكون مصالح شعب كوردستان الغاية الرئيسة لنا جميعاً، فلنتخذ مع مطلع السنة الجديدة من وحدة الصف والوئام والتلاحم وقبول الآخر والتعاون المشترك صحيفة جديدة للعلاقات بين القوى والأطراف السياسية وجميع مكونات إقليم كوردستان. لنعمل معاً على حماية وضمان الحقوق الدستورية والفيدرالية وحل الخلافات مع الحكومة الاتحادية العراقية على أساس الدستور».

وتابع نيجيرفان بارزاني: «ونؤكد من جديد أن إقليم كوردستان يؤدي واجباته ومسؤولياته المشتركة، وسيظل كما هو دائماً عامل أمان واستقرار، مستعداً لكل صنوف التعاون في مواجهة التحديات وحل مشاكل البلد من أجل تحقيق الأمان والاستقرار السياسي والأمني للعراق وبما يحفظ حقوق واستحقاقات كل مكونات البلد».

ومضى بالقول: «سنعمل على توطيد علاقتنا مع دول الجوار والمنطقة والدول الصديقة والحليفة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. وسنستمر في العمل المشترك على مواجهة مخاطر وتهديدات الإرهاب والقضاء على الإرهابيين. ونعمل معاً على ترسيخ السلام والأمان والاستقرار».

وختم رئيس الإقليم تهنئته قائلاً: «كما سنعمل على تحسين حياة ومعيشة المواطنين، وزيادة ترسيخ التعددية والتعايش والتسامح وحماية الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة والحريات، متطلعين بأمل وتفاؤل إلى السنة الجديدة وإلى المستقبل. راجين للجميع موفور الصحة والموفقية والسعادة والسرور».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi