فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إحصاء نينوى: داعش تسبب بتضرر أكثر من 55 ألف بناية

إحصاء نينوى: داعش تسبب بتضرر أكثر من 55 ألف بناية

أعلنت مديرية إحصاء نينوى أن أكثر من 55 ألف بناية في محافظة نينوى تضررت جراء احتلال عصابات داعش والعمليات العسكرية.

وقال مدير إحصاء نينوى نوفل سليمان في تصريح صحفي، إن «الحرب على داعش في محافظة نينوى، فضلا عن تفجير المقرات والمنشآات المدنية والعسكرية والمباني التي تعود للسكان في نينوى تسببت في تضرر أكثر من 55 ألف بناية كانت تقدم الخدمات فيها للمحافظة».

وبين سليمان أنه «مازال هناك جزء كبير من هذه المباني والمؤسسات مدمرة ولم يتم إعادة إعمارها، الأمر الذي تسبب بارتفاع نسبة البطالة في نينوى، والتي هي الأعلى في العراق، حيث سجلت نسب البطالة ما يزيد عن 32 بالمئة في نينوى».

ويعبر شباب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى عن استيائهم بسبب البطالة المنتشرة في الموصل، وطالبوا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بتوفير فرصة عمل لهم.

وقال الشاب العشريني مدحت أيوب في تصريح لمراسلة (باسنيوز)، إن «سبب زيادة نسبة البطالة في نينوى قد يكون لأنها مازالت تدفع ثمن دمار وسيطرة داعش الإرهابي على المحافظة والتي تدمرت من خلالها البنية التحتية».

وأضاف أيوب: «قد يكون هناك فرص للعمل في نينوى والموصل تحديدا من خلال حملات الاعمار والبناء ودخول بعض شركات العمل المرخوصة، لكن للأسف ففي هذة المحافظة لم يمنح ابن الفقير أي فرصة عمل، فلكل مسؤول استمارة بعدد من الشباب من أقربائه وأولاده وابناء عمومته الأمر الذي استبعد فرص العمل لأولاد الفقراء في المحافظة».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi