يناير 30, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

آوات شيخ جناب عن مباحثات وفد كوردستان في بغداد: النتائج «إيجابية» وستكون مرضية للمواطنين

آوات شيخ جناب عن مباحثات وفد كوردستان في بغداد: النتائج «إيجابية» وستكون مرضية للمواطنين

أكد وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان آوات شيخ جناب، الأربعاء، أن نتائج زيارة وفد الإقليم إلى بغداد هذه المرة ستكون «مرضية للمواطنين»، وأن النتائج كانت «إيجابية».

وقال آوات شيخ جناب، وهو عضو وفد حكومة الإقليم التفاوضي الذي زار بغداد مؤخراً، في تصريحٍ للموقع الرسمي للحكومة إقليم كوردستان، إن «وزارة المالية العراقية صرفت مبالغ شهرين فقط من حصة إقليم كوردستان لعام 2022».

وأضاف شيخ جناب، أن «جزءاً من زيارتنا إلى بغداد خصص للدفاع عن حصة كوردستان من الموازنة الاتحادية، ولمناقشة القضايا العالقة بين أربيل وبغداد، وكذلك لحل مشاكل الملاكات الوظيفية، وموضوع النفقات والإيرادات».

وأكد وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، أن «هذه القضايا والملفات حلت بالكامل».

وأشار إلى أنه «بذلت جهود كبيرة لتأمين الموازنة وحصة موظفي إقليم كوردستان، بحيث لا تصبح جزءاً من الصراعات السياسية وتوجّه ضد الإقليم».

وأوضح: «اتفقنا على إيجاد حلول لكافة القضايا العالقة في إطار الدستور والاتفاق السياسي بين القوى السياسية التي شكلت الحكومة والبرنامج الوزاري للحكومة العراقية الجديدة».

وبشأن ملف النفط، أشار شيخ جناب إلى أنه تم اتخاذ بعض الخطوات الإيجابية بهذا الصدد ووصلنا إلى تفاهم جيد مع وفد الحكومة الاتحادية.

وتابع آوات شيخ جناب: «نحن في وزارة المالية والاقتصاد قدمنا طلباً رسمياً إلى وزارة المالية العراقية لصرف مبالغ كوردستان، وكذلك دعونا أثناء محادثاتنا مع وزير المالية والمجلس الوزاري للاقتصاد لصرفها حيث وعدونا بعرضه على مجلس الوزراء»، وقال: «بعد الجهود الحثيثة لوفد حكومة إقليم كوردستان، قرر مجلس الوزراء الاتحادي إرسال مبالغ شهرين من حصة الإقليم».

وقال شيخ جناب في ختام حديثه: «مقارنةً بالزيارات السابقة نحن أكثر تفاؤلاً هذه المرة، وستكون نتيجة المباحثات مرضية للمواطنين، فنتيجة المباحثات الأخيرة كانت إيجابية كما لاحظنا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi