يناير 31, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني يوجه بتخصيص 1.6 مليار دينار للتعليم الكوردي في كركوك

مسرور بارزاني يوجه بتخصيص 1.6 مليار دينار للتعليم الكوردي في كركوك

أعلنت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، أن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجه بتخصيص مبلغ مليار و600 مليون دينار لمستلزمات التعليم الكوردي في كركوك للعام الدراسي 2022-2023.

وذكرت الدائرة في بيان، أنه «بتوجيهٍ من رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، تم تخصيص مبلغ مليار و600 مليون دينار لاحتياجات التعليم ومستلزمات المدارس الكوردية في كركوك».

وقال المتحدث باسم وزارة التربية في حكومة إقليم كوردستان سامان سيويلي لـ دائرة الإعلام والمعلومات، إن «جزءاً من المبلغ الذي خصصه رئيس حكومة الإقليم والبالغ 20 مليار دينار عراقي لشراء اللوازم المدرسية في عموم كوردستان، تلقى التعليم الكوردي في كركوك مليار و600 مليون دينار عراقي».

وأكد أن «حكومة إقليم كوردستان أرسلت العديد من اللوازم والمستلزمات المدرسية خلال هذا العام إلى مدارس التعليم الكوردي في كركوك».

ولفت إلى أن «مستودعات الكتب التابعة لوزارة التربية في حكومة إقليم كوردستان ترسل المنهاج المدرسي إلى مستودعات الكتب في كركوك، ثم توزع على المراكز التعليمية».

وأشار إلى أن «احتياجات وتكاليف الأنشطة الرياضية والفنية السنوية والتدريب التربوي للتعليم الكوردي في كركوك تموله حكومة إقليم كوردستان».

وبين أن «حكومة إقليم كوردستان وظفت 900 معلماً في مختلف التخصصات بمدارس التعليم الكوردي في كركوك وتدفع رواتبهم الشهرية».

وبشأن ترميم المدارس الكوردية في كركوك، قال سيويلي: «على الرغم من أن المباني المدرسية تابعة لوزارة التربية العراقية، إلا أن وزارة التربية في الإقليم هي من ترمم هذه المدارس وتجددها».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi