مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

واشنطن تجدد دعم إقليم كوردستان: تجربة ديمقراطية ناجحة

واشنطن تجدد دعم إقليم كوردستان: تجربة ديمقراطية ناجحة

مسرور بارزاني يجتمع مع وفد من الكونغرس الأمريكي

‌استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكانو وعضوية كل من أليسا سلوتكين وكولين أولريد وكاتي بوتر، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي.

وشهد الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، ومناقشة آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة وأهمية حماية سيادة وأمن واستقرار العراق وإقليم كوردستان.

وتطرق وفد الكونغرس إلى العلاقة المتينة والخاصة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، وأكد باسم الكونغرس دعمه لإقليم كوردستان باعتباره تجربة ديمقراطية ناجحة في العراق، كذلك أشاد بالحرية الدينية والتعايش السلمي بين مختلف مكونات إقليم كوردستان.

وشكر رئيس الحكومة الولايات المتحدة على دعمها المستمر، وشدد على أن إقليم كوردستان سيظل دائماً عاملاً للاستقرار والأمن في العراق والمنطقة، كما أكد على أن هناك الآن فرصة جديدة أمام الحكومة الاتحادية لخدمة المكونات العراقية المختلفة وحل المشاكل مع إقليم كوردستان بشكل جذري استناداً إلى الدستور والمنهاج الوزاري الحكومي.

وتناول الاجتماع أيضاً الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيّما العملية الإصلاحية الهادفة لتوحيد قوات البيشمركة وأهمية تضافر جهود الأطراف الكوردستانية وتوحدها دفاعاً عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi