أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التغيير: منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان استحقاق لنا وسنطرح وجها شابا لشغله

التغيير: منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان استحقاق لنا وسنطرح وجها شابا لشغله

السومرية نيوز/ بغداد: اعتبر القيادي في كتلة التغيير “كوران” هوشيار عبد الله، الاثنين، ان منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان استحقاق انتخابي للكتلة كونها الثانية في إقليم كردستان، وفيما بين أن حسم الأمر سيسهم إيجابيا على الأوضاع، أكد اعتزامهم تقديم وجه شباب للمنصب.

وقال عبد الله في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “كتلته متمسكة بمنصب النائب الثاني لرئيس البرلمان كونه استحقاق انتخابي لثاني كتلة سياسية في إقليم كردستان”، مبينا أن “كتلة التغيير ستتفاوض مع الكتل الكردية الاخرى على هذا الأساس”.

وأضاف عبد الله أن “حسم هذا المنصب لكتلة التغيير سيسهم بشكل كبير في وضع لمسات إيجابية على مجمل الأوضاع”، مؤكدا أن “التغيير تسعى لتقديم وجه شبابي جدير بشغل المنصب، مع تمسكها الشديد بوحدة الصف الكردي”.

وأعلن زعيم ائتلاف “متحدون للإصلاح” أسامة النجيفي، في وقت سابق، عن اعتماد النائب سليم الجبوري كمرشح عن نواب “تحالف القوى العراقية” لتولي منصب رئاسة مجلس النواب، في حين لفت نواب آخرون الى الاتفاق على النائب عن كتلة المواطن همام حمودي لشغل منصب النائب الأول له، بينما لم يحسم التحالف الكُردستاني أمره بعد بالنسبة لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi