أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب كردستاني: المالكي يدير حكومة تصريف أعمال وقام بتهميش شركاء العملية السياسية

نائب كردستاني: المالكي يدير حكومة تصريف أعمال وقام بتهميش شركاء العملية السياسية

السومرية نيوز/ بغداد: اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل، الاثنين، الحكومة الحالية حكومة “تصريف أعمال”، وفيما أكد أن الكُرد لن يشاركوا في حكومة يترأسها نوري المالكي، اتهم الأخير بـ”تهميش شركاء العملية السياسية والتجاوز على صلاحيتهم.

وقال خليل في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الحكومة الحالية التي يدريها نوري المالكي هي حكومة تصريف أعمال، لان فترة حكومته انتهت وفق القانون والدستور في 14 حزيران الماضي”، مشددا على أن “الكرد لن يشاركوا في حكومة يترأسها المالكي”.

وأضاف خليل أن “المالكي يفتعل الأزمات دائما ويهمش شركاء العملية السياسية يتجاوز على صلاحيته في حكومة تصريف الأعمال، حيث يعيين ويبدل الوزراء كما يريد ويتجاوز على المال العام”، داعيا قيادات التحالف الوطني الى “إيجاد بديل عنه للخروج من الأزمة الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد”.

وكانت رئاسة إقليم كردستان قررت، في (9 تموز 2014)، سحب الوزراء الكرد في الحكومة الاتحادية من بغداد، وذلك رداً على الاتهامات الأخيرة لرئيس الوزراء نوري المالكي الذي اعتبر فيها ان أربيل تحولت إلى مقر لتنظيم “داعش”.

وأعلن وزراء التحالف الكردستاني لدى بغداد، في (10 تموز 2014)، أن عدم مشاركتهم في جلسات مجلس الوزراء هو احتجاجا على تصرفات وتصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي ضد اقليم كردستان، عادين إياها “تصب في باب التهديد والوعيد”، مؤكدين أن الطريق الوحيد لإنقاذ العراق هي العودة الى الاتفاقيات الوطنية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi