فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني يدين قصف كويسنجق وزركويز

مسرور بارزاني يدين قصف كويسنجق وزركويز

أدان رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، عمليات القصف التي استهدفت كويسنجق وزركويز وقال إنها انتهاك لسيادة أراضي إقليم كوردستان والعراق.

وخلال مراسم إعلان معهد الإبداع والتجديد في كوردستان، أدان مسرور بارزاني في كلمة له الهجمات التي تعرضت لها كويسنجق وزركويز.

وعد رئيس وزراء إقليم كوردستان هذه الهجمات انتهاكاً لسيادة أراضي إقليم كوردستان والعراق.

وقد تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022).

وأسفرت عمليات القصف المذكورة عن وفيات وإصابات، وأمل مسرور بارزاني الشفاء العاجل للجرحى، داعياً أن “يكون مثوى الشهداء الجنة”.

وأعلن وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، لشبكة رووداو الإعلامية حول القصف الذي تعرضت له مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق، أن “ثمانية جرحى وشهيد واحد، استقبلته المستشفيات حتى الآن (الساعة 9:30 من صباح اليوم)”.

وأوضح سامان برزنجي أن “سيارات الإسعاف والفرق الطبية والمستشفيات استنفرت لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم”، متوقعاً ارتفاع أعداد الضحايا.

يشارإلى أن قائممقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، أعلن صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، تعرض مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق لاستهداف بقصف بالصواريخ.

بعيد الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق، استهدفت مقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية.

من جهة أخرى، أعلن مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لرووداو بأن إيران قصفت بالمدفعية منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان بمحافظة أربيل، مضيفاً أن “هناك قصف مكثف يستهدف مصايف بربزين وسفح جبل سقر”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi