نوفمبر 30, 2022

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

توزيع أكثر من 48 ألف لتر من النفط الأبيض بين الأسر النازحة في إقليم كوردستان

توزيع أكثر من 48 ألف لتر من النفط الأبيض بين الأسر النازحة في إقليم كوردستان

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أكثر من (48) ألف لتر من مادة النفط الأبيض بين الأسر النازحة في أربيل ودهوك والسليمانية.

وبحسب بيان وزارة الهجرة، اليوم الجمعة (11 تشرين الثاني 2022)، جرى توزيع (30) الف لتر من مادة النفط الابيض بين الاسر النازحة في مخيم شاريا التابع لقضاء سميل بمحافظة دهوك، بالتعاون مع شركة توزيع المنتوجات النفطية، فيما وزعت (14) الف لتراً من النفط الأبيض بين نازحي مخيم عربت في محافظة السليمانية، كما وزعت (4500) لتراً من النفط الأبيض بين نازحي مخيم الخازر في محافظة أربيل.

وأكدت الوزارة أن فرقها الميدانية وزعت خلال اليومين الماضيين مادة النفط الأبيض بين “(580) من العوائل النازحة في المخيمات”.

يذكر ان وزيرة الهجرة قد ترأست اجتماعاً طارئا للجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين للاسراع بتجهيز جميع النازحين في المخيمات بمادة النفط الابيض.

بحسب أرقام مركز إدارة الأزمات، يعيش 940 ألف نازح ولاجئ في إقليم كوردستان، من بينهم 665 ألف نازح محلي، و253 ألف لاجئ من سوريا وروجآفا، ومن بين النازحين المحليين، هناك 330 ألف نازح إزيدي، يعيش معظمهم في المخيمات.

مدير مركز تنسيق الأزمات بوزارة الداخلية في إقليم كوردستان حسين كلاري أشار في تصريح سابق إلى وجود 35 مخيماً في إقليم كوردستان، أغلبها في محافظة دهوك حيث يبلغ عددها 20 مخيماً، و10 في أربيل، والمخيمات الأخرى في السليمانية.

وشدد على أن “الحكومة العراقية لم تتعاون كما يجب في تنفيذ الالتزامات الإنسانية والأخلاقية التي تقع على عاتقها منذ إنشاء المخيمات إلى يومنا هذا، خصوصاً الالتزمات المادية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi