فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصليب الأحمر: إقليم كوردستان شريك مهم وفاعل في العراق والمنطقة

الصليب الأحمر: إقليم كوردستان شريك مهم وفاعل في العراق والمنطقة

زار وفد مشترك من حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، وتم استقبالهم من قبل أديب نحاس، نائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط والشرق الأقصى، وعدد من المسؤولين والخبراء المعنيين بمقر اللجنة.

خلال الاجتماع الذي عقد علی هامش الزيارة، دعا الدكتور ديندار زيباري، منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان، مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى دعم جهود حكومة إقليم كردستان في مجال بناء القدرات والتعاون اللوجستي والتدريب وتبادل الخبرات وتسجيل الأشخاص المفقودين على المستوى الإقليمي وإنشاء قاعدة بيانات مركزية من خلال آلية مشتركة ومعتمدة على المستويين الوطني والدولي.

منسق التوصيات الدولية أشار إلی دور صليب الأحمر في عملية تنفيذ الخطة الإقليمية لحقوق الإنسان.

من جانبه قال ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر: «يعتبر إقليم كوردستان شريكاً مهماً وفاعل للجنتنا في العراق والمنطقة من خلال تعاون الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان مع بعثاتنا علی العديد من الأصعدة المتعلقة بعمل اللجنة».

كما شدد الاجتماع على أهمية استمرار مشاركة الصليب الأحمر في تنفيذ خطة إقليم كوردستان لحقوق الإنسان (۲۰۲۱-۲۰۲٥)، و دعم جهود حكومة الإقليم من خلال تنظيم عدة ورش عمل، خصوصا فيما يتعلق بموضوع الاختفاء القسري، وأكد على استمرارية الصليب الأحمر الدولي في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة المشتركة لوفد حكومتي إقليم كوردستان والعراق إلی جنيف تأتي بمبادرة من معهد قرطبة للسلام- جنيف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi