فبراير 01, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كسرا للسنن السابقة.. السوداني يوجه بمنع تعيين مدراء مكاتب من خارج الوزارات.. كلمته بأولى جلسات الحكومة

كسرا للسنن السابقة.. السوداني يوجه بمنع تعيين مدراء مكاتب من خارج الوزارات.. كلمته بأولى جلسات الحكومة

أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، توجيهات عدة، بينها منع تعيين مدراء مكاتب من خارج الوزارات.

وقال السوداني في كلمة له بأولى جلسات مجلس الوزراء: “نسأل الله أن نكون بمستوى ثقة الشعب وممثليه والمرحلة الحالية عصيبة وفيها من التحديات الشيء الكثير”.
وأضاف أن “صبر الشعب وتضحياته سيكون حاضراً أمامنا لنقدم الأفضل ونثبت بأننا أهل للمسؤولية، وتسلمنا اليوم مهامنا بيوم عُطلة رسمية لنؤكد أن هذه الحكومة مستعدة لتعمل ليل نهار ونحن نذرنا وقتنا وأنفسنا من أجل هذه المهمة”.
وتابع، أن “مسؤولية الحكومة برئيسها ووزرائها ستكون تضامنية والكل معنيون بما يصدر من قرارات والدفاع عنها”.
وتابع السوداني، أن “الولاء الأول سيكون للعراق وعلى الوزراء أن يتسلموا مهامهم من الوزراء السابقين بإجراءات هادئة وغير صاخبة وأن يتذكر الجميع أن الشعب ينتظر منذ أكثر من عام تشكيل الحكومة وأن يكون كشف الذمم المالية لأعضاء الحكومة خلال أسبوع لتكون أول حكومة تقدم هذا الكشف خلال أسبوع فقط”.
وطالب رئيس الحكومة، الوزراء بـ”عدم إصدار أوامر وإجراء تعديلات سريعة كي لا تنعكس صورة بأن الحكومة الجديدة تريد أن تلغي دور الموجودين في المناصب والجميع موظفون في الدولة العراقية”.
وأشار إلى أن “هناك رؤية تقييم سيكون الجميع مشمولاً بها ومن ينفذ المهام وينجح سيبقى في مكانه ومن يتلكئ فهناك مؤشرات وتقييم وتقارير ستتحدث عن الأمور بالتفصيل”.
ووجه السوداني بـ”عدم تسمية أي مدير مكتب وزير من خارج الوزارة ومن أية جهة سياسية”، مؤكداً أن “من غير المعقول أن تخلوا الوزارة من الموظفين الكفوءين”.
وبين أن “هنالك حكومات سميت بحكومات مدراء المكاتب ويجب الانتباه لهذا الأمر وإرسال رسالة اطمئنان بأن الوزير مهني ويبحث عن الأكفأ والأنزه ليكلف بهذه المهمة دون الاستعانة بأشخاص لا علاقة لهم بالخبرة أو التخصص”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi