يناير 31, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع قناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى الإقليم

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع قناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى الإقليم

مؤكداً دعم الإقليم لتشكيل حكومة اتحادية تعالج المشاكل القائمة بين بغداد واربيل بموجب الدستور

اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، مع قناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى إقليم كوردستان.

وسلط رئيس الحكومة الضوء على الوضع العام ومسار العملية السياسية والجهود الرامية لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق ، مجدداً تأكيده على دعم إقليم كوردستان لتشكيل حكومة خدمية تضطلع بخدمة المواطنين العراقيين كافة ودون تمييز، وتحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور، كذلك شدد على ضرورة احترام مبادئ الشراكة الحقيقية والتوازن والتوافق.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أشار رئيس الحكومة، إلى الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، وتنويع الاقتصاد، ومصادر الدخل، وإرساء بنى تحتية اقتصادية متينة، ولا سيما عبر الاهتمام بالقطاع الزراعي وتسويق المنتجات والمحاصيل المحلية، إذ من المقرر إرسالها إلى الأسواق الخارجية في غضون أيام.

وتطرق رئيس الحكومة إلى الإصلاحات المنفذة في القطاع المالي ومكافحة الفساد وإنهاء هدر الثروة العامة، كما تناول أيضاً التحول الإلكتروني (الرقمنة) في الخدمات العامة المقدمة، إلى جانب الخطوات المتخذة نحو حكومة إلكترونية من شأنها أن تعزز الشفافية والوضوح، وتحد من الروتين والبيروقراطية.

وأضاف رئيس الحكومة قائلاً: “هدفنا الرئيسي يتمثل في تنمية إقليم كوردستان وازدهاره بصورة شاملة، وهذا مرتبط بأهمية حماية أمن إقليم كوردستان واستقراره والعراق والمنطقة عامة”. مؤكداً أن “إقليم كوردستان، مثلما كان دائماً، يعدُّ عاملاً مهماً في إحلال الأمن وتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وفي ختام الاجتماع، ردّ رئيس الحكومة على ملاحظات الحضور وأجاب على أسئلتهم ومداخلاتهم.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi