فبراير 06, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دهوك: توقيع 30 عقداً بين شركات محلية وأجنبية في قطاع السياحة

دهوك: توقيع 30 عقداً بين شركات محلية وأجنبية في قطاع السياحة

كشف المدير العام للسياحة في محافظة دهوك، أنه تم توقيع نحو 30 عقداً بين شركات محلية وأجنبية، لجلب السياح من مناطق مختلفة في العالم إلى محافظة دهوك، وذلك خلال الأيام الثلاثة لمعرض السياحة الدولي في محافظة دهوك هذا العام.

وقال د.خيري علي أوسو، مدير عام السياحة في محافظة دهوك لـ (باسنيوز): «العقود الموقعة بين الشركات المحلية والأجنبية في مجال السياحة في تزايد مستمر، وهذا العام، تم توقيع حوالي 30 عقدًا بين شركات محلية وأجنبية، معظمها مع شركات من ألمانيا وسريلانكا وإيطاليا»، وأضاف «هدفنا هو جذب السياح من هذه الدول الأجنبية إلى دهوك، وقد كان معرض السياحة في دهوك هو الأفضل هذا العام، وزاره حوالي 30 ألف شخص».

وتابع «نحن نعمل الآن على جعل دهوك عاصمة السياحة لإقليم كوردستان، لأن دهوك مناسبة جدًا من جميع النواحي، فقد تم افتتاح 65 مركزاً سياحياً جديداً هذا العام وهناك 250 منطقة سياحية طبيعية في محافظة دهوك».

وأشار أوسو إلى أن «150 شركة محلية وأجنبية في قطاع السياحة شاركت هذا العام في المعرض، وكانت شركات من عدد من الدول الأجنبية مثل سريلانكا وإيطاليا وألمانيا تشارك فيه لأول مرة، وهدفنا هو جذب السياح من هذه الدول الأجنبية إلى دهوك».

وأوضح أن «هدف المديرية العامة للسياحة في دهوك هو جعل المحافظة عاصمة السياحة لإقليم كوردستان، حيث تشتهر دهوك بجمالها وشعبها الكريم المضياف، ويزور دهوك عادة ما بين خمسة إلى ستة ملايين سائح سنويًا، وفي عام 2021 جاء 1.5 مليون سائح إلى دهوك، وفي عام 2022 وصل 1.8 مليون سائح إلى محافظة دهوك حتى الآن، ومن المتوقع أن يصل العدد بحلول نهاية العام إلى حوالي مليوني سائح».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi