أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وثائق وثبوتيات القصف الإيراني على كويه في عهدة الأمم المتحدة

وثائق وثبوتيات القصف الإيراني على كويه في عهدة الأمم المتحدة

أكد قائمقام قضاء كويه (كويسنجق) بمحافظة أربيل، أن كافة وثائق وثبوتيات قصف الكورد الإيرانيين من قبل الجمهورية الإيرانية تم تسليمها إلى الأمم المتحدة.

وقال طارق حيدري لـ (باسنيوز): «تم توثيق كافة الضحايا والخسائر التي لحقت بكورد شرقي كوردستان (كوردستان إيران) نتيجة القصف الإيراني الأسبوع الفائت، بالصور والوثائق والبيانات، وتم تسليمها لمكتب الأمم المتحدة في أربيل».

وأضاف «كما طالبنا بالعمل على الحفاظ على أمن وسلامة هؤلاء الناس وعدم تكرار هكذا حالات، وتقديم المساعدات الإنسانية لهم وإنشاء مخيمات خاصة بهم».

وأشار قائمقام كويه إلى أن «كافة المواطنين والأهالي نزحوا من تلك المناطق التي تعرضت للقصف، وتم تأمين أماكن بديلة لإقامتهم من قبل أهالي بلدة كويه ومحيطها، ريثما يتم إيجاد حل مناسب للوضع».

وتعرّضت مقرات أحزاب كوردية إيرانية معارضة داخل إقليم كوردستان، صباح الأربعاء الماضي، للقصف من جانب مسيّرات إيرانية مفخخة، واستمرت الهجمات حتى وقت الظهر.

وطال القصف مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في قضاء كوية (كويسنجق) شمال العاصمة أربيل، كما استهدفت الهجمات مقر حزب ‹كوملة› المعارض، في قرية زرگويز ضمن حدود محافظة السليمانية، ومقر حزب الحرية الكوردستاني في منطقة شيراوا القريبة من ناحية بردي (آلتون كوبري) الواقعة على الطريق بين أربيل وكركوك، وخلفت نحو 50 شهيداً وجريحاً.

وكان الحرس الثوري الإيراني تبنّى الهجمات التي بدأت عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي لإقليم كوردستان، مؤكّداً أنه استخدم الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة الهجومية الانتحارية في عمليات القصف.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi