أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الخارجية العراقية: استدعاء السفير الإيراني بشكل عاجل

الخارجية العراقية: استدعاء السفير الإيراني بشكل عاجل

اعلنت وزارة الخارجية العراقية انها ستستدعي السفير الإيراني في بغداد بشكل عاجل على خلفية القصف الايراني الذي طال اقليم كوردستان.

وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان مقتضب انه “سيتم استدعاء السفير الإيراني في بغداد بشكل عاجل لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة جرّاء عمليات القصف المستمرة”.

وقبلها دعت بعثة الامم المتحدة في العراق “يونامي” الى وقف الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان وعلى الفور.

وذكرت البعثة الاممية في تغريدة لها على منصة التواصل تويتر ان “حكومة إقليم كوردستان ترفض فكرة أنه يمكن معاملتها على أنها “الفناء الخلفي” للمنطقة حيث ينتهك الجيران بشكل روتيني، ودون عقاب، سيادتها”.

وأشارت الى ان “الدبلوماسية الصاروخية عمل طائش له عواقب وخيمة”، داعية الى “وجوب أن تتوقف هذه الهجمات على الفور”.

وفي بيان لها أعلنت قاعدة الحمزة التابعة للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني، التي تتخذ من أورمية مقراً لها، أنها استخدمت صواريخ من طراز “فتح 360” وطائرات مسيّرة مفخخة لضرب مقرات أحزاب كوردستان إيران في إقليم كوردستان.

واتهم الحرس الثوري الإيراني الأحزاب الكوردستانية الإيرانية المعارضة بالسعي لـ”إثارة الفتنة”، ولهذا نفذ الحرس الثوري الإيراني هذه العملية العسكرية التي لا تزال مستمرة ضد هذه الأحزاب.

استهدفت في حوالى الساعة 10:30 من صباح اليوم الأربعاء (28 أيلول 2022) مقرات أغلب أحزاب كوردستان إيران المعارضة في إقليم كوردستان بواسطة “مسيّرات وصواريخ”، وصرح المتحدث باسم حدكا، خالد عزيزي، بأن الحرس الثوري الإيراني استخدم مختلف أنواع الصواريخ في عمليات القصف التي طالت محيط مدرسة للأطفال في كويسنجق، والمواقع المستهدفة ليست عسكرية بل هي مدنية بالكامل.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi