أبريل 14, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الاتحاد الوطني الكوردستاني يدين القصف الايراني: سابقة خطيرة تمسُ سيادة العراق

الاتحاد الوطني الكوردستاني يدين القصف الايراني: سابقة خطيرة تمسُ سيادة العراق

أدانت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، القصف الايراني الذي طال اليوم الاربعاء (28 أيلول 2022) مقرات احزاب كوردستانية ايرانية معارضة، داخل اقليم كوردستان، عادة اياه “سابقة خطيرة تمسُ بأمن واستقرار وسيادة العراق وكوردستان”.

وقالت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني النيابية في بيان لها: “ندين ونعبر عن امتعاضنا وبشدة حول ما قامت به الجمهورية الاسلامية الايرانية بقصفها لعدة مناطق في داخل العراق وكوردستان، مما تسبب بوقوع عدد من الضحايا والجرحى وخلق حالة من الرعب والهلع بين السكان واضطرار عدد من العوائل للنزوح من محال سكناهم”.

“اننا اذ نعتبر، هذه الهجمات سابقة خطيرة تمسُ بأمن واستقرار وسيادة العراق وكوردستان، نؤكد في الوقت ذاته بعدم جواز استخدام اراضي العراق وكوردستان في تهديد امن دول الجوار”، وفق البيان، مطالبة “الحكومة العراقية بإتخاذ كافة الوسائل والسبل لايقاف وإنهاء تلك الهجمات التي تقوم بها دول الجوار على ارض العراق”.

يشار الى ان وزير صحة إقليم كوردستان أفاد بأن القصف الإيراني لمقرات أحزاب كوردستان إيران داخل أراضي إقليم كوردستان أسفر حتى الآن عن استشهاد ثلاثة أشخاص وجرح 16 آخرين، موضحاً أن حالتي وفاة سجلتا في مستشفى كويسنجق، والحالة الثالثة في أحد مستشفيات أربيل.

وتفيد المعلومات بأن سيدة ذات 55 سنة اسمها (هاجر) ورجلاً يبلغ 33 سنة اسمه (ميلاد) فارقا الحياة جراء إصابتهما في القصف.

القصف الذي طال مخيم (آزادي) الذي يؤوي نساء وأولاد أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) أسفر عن إصابة سيدة حامل أجهضت بعد نقلها إلى مستشفى كويسنجق، ثم نقلت السيدة في حالة حرجة إلى مستشفيات أربيل.

وفي بيان لها أعلنت قاعدة الحمزة التابعة للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني، التي تتخذ من أورمية مقراً لها، أنها استخدمت صواريخ من طراز 360 وطائرات مسيّرة مفخخة لضرب مقرات أحزاب كوردستان إيران في إقليم كوردستان.

واتهم الحرس الثوري الإيراني الأحزاب الكوردستانية الإيرانية المعارضة بالسعي لـ”إثارة الفتنة”، ولهذا نفذ الحرس الثوري الإيراني هذه العملية العسكرية التي لا تزال مستمرة ضد هذه الأحزاب.

استهدفت في حوالى الساعة 10:30 من صباح اليوم الأربعاء (28 أيلول 2022) مقرات أغلب أحزاب كوردستان إيران في إقليم كوردستان بواسطة “مسيّرات وصواريخ”، وصرح المتحدث باسم حدكا، خالد عزيزي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن الحرس الثوري الإيراني استخدم مختلف أنواع الصواريخ في عمليات القصف التي طالت محيط مدرسة للأطفال في كويسنجق، والمواقع المستهدفة ليست عسكرية بل هي مدنية بالكامل.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi