يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السفير العراقي لدى الاردن يغادر عمّان ويعود لمركز وزارة الخارجية ببغداد

السفير العراقي لدى الاردن يغادر عمّان ويعود لمركز وزارة الخارجية ببغداد

أعلن السفير العراقي لدى الاردن حيدر العذاري انه سيغادر عمّان، عائدا الى مركز وزارة الخارجية في بغداد، في اعلان يعد انتهاء لعمله كسفير لدى المملكة الهاشمة عقب اللغط الاخير الذي حدث عن زوجته بسبب التقاط صور لها مع الفنان راغب علامة.

العذاري قال في بيان صادر عنه، الإثنين(19 أيلول 2022): “كان لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيرا مفوضا وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الاردنية الهاشمية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من (جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين) وقد حان الوقت للعودة الى مركز الوزارة في بغداد “.

وستكون مغادرة العذاري عمّان سفيراً يوم الاثنين 26 ايلول الحالي حيث سيتم فصل رقمه الاردني ، على ان يتواصل على المستوى الشخصي من رقمه العراقي الخاص، وفقا للبيان.

وفي 20 اب الماضي قررت وزارة الخارجية العراقية استقدام سفير العراق في الأردن، حيدر العذاري، من عمان إلى بغداد، على خلفية الصور التي انتشرت خلال استضافته رفقة زوجته ميسم الربيعي للفنان اللبناني راغب علامة.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، السبت (20 آب 2022)، فإن “وزارة الخارجيّة تستقدم سفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري إلى بغداد”.

وانتشرت اليوم صور خاصة للفنان اللبناني راغب علامة في ضيافة السفير العراقي وزوجته في الأردن، حيث لاقت اللقطات التي جمعت زوجة العذاري بالفنان اللبناني، المفضل لديها، هجوماً لاذعاً من الشارع العراقي نظراً لمدى “حساسية” الوضعية بينهما.

وانهالت الانتقادات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من قبل العراقيين على تلك الصور المنشورة، إذ اعتبروها وضعيات “غير لائقة”، وأعطت انطباعاً “سيئاً” عن السلك الدبلوماسي للعراق، فيما طالب آخرون بمحاسبة العذاري على ذلك.

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية، قد أكدت على أنها ستتخذ الاجراءات المناسبة بخصوص الصور التي تخص سفير العراق في الأردن.

وقالت الخارجية في بيانها، الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: “نتابع بإهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من صور تعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقيّة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi