مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أربيل.. العثور على رفات جندي عراقي من حقبة حرب الثمانينيات

أربيل.. العثور على رفات جندي عراقي من حقبة حرب الثمانينيات

أعلن قائممقام قضاء جومان التابع لمحافظة أربيل، سواره خوشناو، عثور فلاح خلال عمله في حقله على رفات جندي عراقي استشهد خلال الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينيات القرن المنصرم، وهو من أهالي منطقة عينكاوة في أربيل.

خوشناو قال لشبكة رووداو الإعلامية، الجمعة (3 حزيران 2022)، ان “مساء يوم الخميس عثر فلاح في نواحي منطقة الحاج عمران الواقعة بقضاء جومان، خلال عمله في أرضه، على رفات جندي عراقي، وتم تحويل الرفات الى قسم شرطة الحاج عمران وهو لديهم الآن”.

وأضاف قائممقام قضاء جومان انه “تم التواصل مع ذوي الضحية وهم من سكان منطقة عينكاوة في أربيل، مردفا بأنه “من المحتمل ان يكون الرفات لجندي عراقي خدم في هذه المنطقة، نحن الآن على تواصل مع أقربائه من أجل تسليمهم الرفات”.

ووفقاً للمعلومات الموثقة على الهوية التي كانت موجودة مع الرفات، وهي هوية صادرة عن نقابة المعلمين في عهد نظام السابق، فإن الشخص كان يدعى موسى جرجيس آكو، وكان معلماً في مدرسة سوله في منطقة قرداغ بمحافظة السليمانية.

عيسى جرجيس، شقيق الجندي موسى، قال في اتصال هاتفي لشبكة رووداو الإعلامية ان “شقيقي كان جندياً في ناحية حاج عمران خلال حقبة الحرب العراقية الإيرانية، وعلمنا أمس بالعثور على رفاته، وذلك بعد نشر هويته على مواقع التواصل الاجتماعي”، مضيفاً انه “سنتوجه اليوم لاتباع الإجراءات القانونية لدى الشرطة والمحكمة وناحية الحج عمران، وبعدها نحول الرفات الى الطب العدلي، لنقوم بدفنه فيما بعد في مقبرتنا في عينكاوة”.

وذكر عيسى جرجيس ان الضحية من مواليد عام 1955، وحين دعوته للخدمة بالجيش كان معلما في مدرسة بقرداغ في محافظة السليمانية.

الحرب العراقية – الإيرانية، احدى أطول الحروب في تاريخ العراق، اندلعت في عام 1980 واستمرت لنهاية عام 1988، راح ضحيتها اكثر من مليون شخص من الطرفين، ولم يعثر على جثث بعض الضحايا حتى الآن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi