مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكشف عن الجهة التي سربت اسئلة الامتحانات الوزارية

الكشف عن الجهة التي سربت اسئلة الامتحانات الوزارية

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن النتائج الأولية لأعمال الفريق المؤلف من هيئة النزاهة الاتحاديَّة للتحري والتقصي عن تسريب الأسئلة الوزارية – الثالث المتوسط للعام الحالي.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز أن “الفريق قام بتتبع الإجراءات الروتينية في توزيع الاسئلة من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات العامة في الوزارة”، مؤكداً أن التحقيقات الأولية أسفرت عن التوصل إلى صحة المعلومات الخاصة بتسريب أسئلة مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط لهذا اليوم”.

واشار الى “تأليف لجنة تحقيقية في وزراة التربية؛ للتحقيق في موضوع تسريب أسئلة مادة الرياضيات، والتوصل إلى الجهة التي قامت بتسريب الأسئلة من خلال التعرف على الكود الخاص بها؛ إذ إن لكل جهة تستلم الأسئلة كوداً خاصاً بها، مؤكداً أن التحقيقات قادت إلى أن الكود الذي عبره تسربت الأسئلة هو الكود الخاص بمديرية تربية الرصافة الثانية”.

وأضاف المصدر إن “الفريق توصل أيضاً إلى أن أول موقع إلكتروني قام بتسريب الأسئلة (صفحة الدكتور علي فاروق)”، لافتاً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجهة التي تم من خلالها تسريب الأسئلة هي اللجنة المختصة بحفظ وتوزيع الأسئلة في مديرية تربية الرصافة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi