أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كتلة الديمقراطي الكوردستاني النيابية : البعض يحاول تضليل الرأي العام وجر البلاد الى متاهات خطيرة

كتلة الديمقراطي الكوردستاني النيابية: البعض يحاول تضليل الرأي العام وجر البلاد الى متاهات خطيرة

قالت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي ، اليوم الثلاثاء ، انه في الوقت الذي يمر فيه البلد بأزمة سياسية كبيرة وتاخير تشكيل الحكومة الاتحادية، يحاول البعض تضليل الراي العام وجر البلاد الى متاهات خطيرة.

بيان للكتلة، أضاف ان ذلك ” تزامنت مع تحركات الحزب الديمقراطي الكوردستاني خلال الايام القليلة الماضية مع الاطراف السياسية العراقية والكوردستانية لايجاد حلول وطنية للانسداد السياسي وفق الاستحقاقات الدستورية، والمضي بتشكيل الحكومة”.

البيان ، أضاف ” وبما أن هذه التحركات الجادة من قبل حزبنا مع الاطراف السياسية ليست في صالح بعض الجهات المرتبطة باجندات خارجية ، صدر بالتزامن مع تلك الجهود الوطنية، بيان عن ما تسمى (الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية) مليء بتهم كاذبة فاضحة للتغطية على فشل مشروعها الطائفي المَقيت”.

مشيراً ” إننا في الوقت الذي نستكر فيه هذا البيان وما يحمله من اكاذيب وتضليل ، ندين وبشدة هذه التهديدات على امن كوردستان، ونؤكد بان هذا الاسلوب يبين افلاسهم السياسي واساليبهم الرخيصة التي تحرض على وتر الطائفية والتفرقة بين ابناء البلد الواحد”.

تابع البيان ” ونوجه رسالة لشعبنا العراقي الواعي بعدم الانجرار نحو هكذا اجندات خارجية، التي هدفها خداع السذج لخدمة مشروع خارجي ، وهم بعيدون البعد كله عن الوطنية ومبادئ المقاومة الحقيقية، التي ترفض تدخلات الخارج”.

وختم البيان ، بالقول ” نطالب الحكومة المركزية بفتح تحقيق عاجل في الموضوع ومحاسبة الجهات اللامسؤولة ، ونؤكد للرأي العام بان اقليم كوردستان كيان سياسي دستوري ضمن العراق الاتحادي، وقوات البيشمركة والجيش العراقي يعملان سوية للدفاع عن الوطن ضد الفكر الارهابي المتطرف.”

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi