مايو 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محامي: اصدار أمر قبض بحق علي حاتم السليمان

محامي: اصدار أمر قبض بحق علي حاتم السليمان

أصدرت محكمة محافظة النجف، أمر قبض بحق أمير قبيلة الدليم السنية، علي حاتم السليمان، وفقاً للمحامي كرار ناصر.

وقال مدير اعلام محافظة النجف أحمد الفتلاوي لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الثلاثاء (10 ايار 2022)، ان “محكمة النجف أصدرت أمر قبض بحق علي حاتم السليمان، حسب كلام المحامي كرار ناصر، من محافظة النجف”، مبينا ان “المحامي المذكور اوضح ان الدعوى جاءت من قبل عوائل شهداء، على اعتبار ان السليمان شريك ومحرض على جرائم القتل”.

يشار الى أن أمير قبائل الدليم في العراق علي حاتم السليمان أعلن في (20 نيسان 2022) عن عودته إلى بغداد بعد غياب دام 8 سنوات، بعد اتهامه بالإرهاب عقب صراعات مع حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي وصلت إلى الصدام المسلح، في تطور أثار ردود فعل متباينة في الشارع العراقي.

وقال السليمان عبر حسابه على تويتر: “بعدما عانت الأنبار من مشاريع التطرف والإرهاب وتحولت إلى مرحلة الهيمنة والدكتاتورية وتكميم الأفواه والفساد، نعلنها من بغداد أن هذه الأفعال ستواجه بردة فعل لن يتوقعها أصحاب مشاريع التطبيع والتقسيم ومن سرق حقوق المكون، وعلى من يدعي الزعامة أن يفهم هذه هي الفرصة الأخيرة”.

وتحدثت تقارير عن أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استضاف علي حاتم السليمان في بيته ببغداد على وجبة السحور، لكن المكتب الصحفي للمالكي نفى ذلك.

كما يسود القلق الأوساط السنية العراقية بعد الإفراج عن وزير المالية الأسبق رافع العيساوي، المتهم بقضايا فساد، بشأن إمكانية عودته إلى الساحة السياسية والدخول في صراع على زعامة البيت السني ومنافسة كتل أخرى.

العيساوي يعد من الشخصيات السنية ذات التأثير الكبير في محافظة الأنبار، وقد شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزيرا للمالية بين عامي 2006 و2014 خلال فترتي حكم رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، قبل استقالته احتجاجاً على سياسات المالكي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi