مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إقليم كوردستان وبلجيكا يناقشان سبل تقوية العلاقات الثنائية

إقليم كوردستان وبلجيكا يناقشان سبل تقوية العلاقات الثنائية 

استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاثنين 9 مايو/ أيار ، سفير بلجيكا في الأردن والعراق.

اجتماع الجانبين ناقش سبل تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بلجيكا، ودور بلجيكا في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش ، بالإضافة الى آخر تطورات العملية السياسية في العراق وعلاقات أربيل – بغداد.

الجانبان أكدا على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك كما اتفقا في الرأي بأن داعش لا يزال يشكل خطراً حقيقياً وتهديداً لأمن العراق والمنطقة ، لهذا يحتاج العراق إلى استمرار الدعم الدولي.

السفير البلجيكي عبر عن تقدير بلاده لدور إقليم كوردستان في مواجهة داعش وتضحيات البيشمركة، مشدداً على أن بلده سيظل شريكاً ملتزماً بمساندة العراق وإقليم كوردستان.

من جهته ، وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للدعم والمساعدات البلجيكية في الحرب على الإرهاب ، أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ضرورة التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة وبصورة خاصة في مناطق الفراغ الأمني.

وكانت أحوال شنگال (سنجار) وتكرار نزوح أهالي المنطقة نتيجة التطورات الأمنية الأخيرة ، ومهام ونشاط يونيتاد في العراق، والوضع الداخلي لإقليم كوردستان وأهمية الحوار من أجل التفاهم، بالإضافة لمسألة الحريات وحرية التعبير، ووباء كوفيد-١٩ وتداعياته ، وآخر مستجدات الحرب والمواجهات في أوكرانيا وآثارها، أوضاع المنطقة بصورة عامة، التحديات الراهنة التي يواجهها العالم، إلى جانب مسائل أخرى شكلت محاور أخرى من الاجتماع.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi