أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كردستان يشكل غرفة عمليات للقبض على 5920 مطلوباً

كردستان يشكل غرفة عمليات للقبض على 5920 مطلوباً

شكلت المديرية العامة لشرطة إقليم كردستان غرفة عمليات خاصة الهدف منها إلقاء القبض على نحو ستة آلاف مطلوب صدرت بحقهم أوامر إلقاء قبض قضائية وبتهم متنوعة.

وتم إلقاء القبض على أكثر من 470 من هؤلاء، وأعلنت المديرية أن بعض المطلوبين فروا إلى الخارج والبعض الآخر مختبئون، وقرارات إلقاء القبض عليهم قديمة.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لشرطة إقليم كردستان، المقدم كارزان غفوري: “بتوجيه من رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني، تم تشكيل غرفة عمليات خاصة برئاسة المدير العام اللواء طارق أحمد، لإلقاء القبض على المطلوبين.

وصدرت قرارات إلقاء القبض على المطلوبين في تواريخ مختلفة ومنها أوامر صدرت بعيد انتفاضة العام 1991 ولم تنفذ حتى اليوم.

وتعمل المديرية العامة لشرطة إقليم كردستان بالتنسيق والمشاركة مع قوات الشرطة والآسايش وزيرفاني والألوية المشتركة لقوات البيشمركة، والوحدتين 70 و80 وجهاز الاستخبارات، في غرفة العمليات المشتركة العليا من أجل القبض على المطلوبين، وتوجد في كل محافظة ومدينة غرفة عمليات فرعية لتنفيذ هذا التوجيه.

عدد المطلوبين هو 5920 شخصاً وتم حتى الآن إلقاء القبض على أكثر من 470 منهم، ويقول المقدم كارزان غفوري إن أي مطلوب يتم إلقاء القبض عليه يتم تسفيره إلى المكان الذي رفعت عليه دعوى فيه.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة لشرطة إقليم كردستان أن “المطلوبين ليسوا من النوع الذي يستطيع التحرك بحرية بين المدن، بل أن بعضهم مختبئ والبعض الآخر هرب إلى خارج إقليم كردستان وحتى إلى خارج العراق”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi