يونيو 12, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العامري: اجتثاث طرفاً شيعياً بعينه ليس اغلبية وطنية

العامري: اجتثاث طرفاً شيعياً بعينه ليس اغلبية وطنية

دعا زعيم تحالف “الفتح” أحد قادة الإطار التنسيقي البارزين هادي العامري، الجمعة، إلى ضرورة التوافق بين القوى السياسية العراقية في تشكيل الحكومة وإدارة المرحلة المقبلة في البلاد، محذرا من مغبة إقصاء الإطار التنسيقي من المشاركة في الحكومة المقبلة.

وقال العامري، في كلمة له خلال حفل اقامته كتائب جند الامام في بغداد في العاصمة بغداد بذكرى تأبين لأحد قيادييها، انه من الضروري التوافق على منصب رئيس مجلس الوزراء، وإدارة المرحلة المقبلة”، مستدركا القول “وإلا فبالتأكيد سنصل إلى باب مسدود والخاسر الأكبر فيه هو الشعب العراقي”.

وخاطب العامري القوى السياسية العراقية قائلا: هذا العناد يجب أن ينتهي، ويجب ان نضع مصالح الشعب العراقي في المقدمة، ونضع مصالحنا الخاصة على جانب.

وقال أيضا إن تشكيل حكومة أغلبية وطنية حقيقة أنا أوقع عليه واتمناها بحيث تكون جزءاً من القوى السياسية في المعارضة والجزء الآخر في الموالاة، مضيفا “يجب أن يكون جزءاً من الكورد والسنة والشيعة في المعارضة والموالاة أما الكل يتفقون على أن يستثنوا طرفاً شيعياً فهذا ما لا نقبل به”، في إشارة إلى الإطار التنسيقي.

وتابع زعيم تحالف “الفتح” قائلا: ليست لدينا مشكلة بتشكيل حكومة الأغلبية الوطنية، مردفا بالقول: فليقم الأخوة في تحالف “تقدم”، والحزب الديمقراطي الكردستاني، والصدريون والقوائم الفائزة لدى الشيعة والسنة والكورد، ومن يمكن كسبه من القوائم الصغيرة بتشكيل الحكومة، ونحن سنرحب بها ونساعدهم ونتعاون معهم”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi