يوليو 27, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصدر: اشترطت على العامري والخزعلي والفياض استبعاد المالكي من التحالف معي

الصدر: اشترطت على العامري والخزعلي والفياض استبعاد المالكي من التحالف معي

اكد زعيم التيار مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان رئيس تحالف الفتح هادي العامري وافق على التحالف معه دون رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتراجع بعدها.
وقال الصدر في كلمة متلفزة ، ان”حكومة الأغلبية الوطنية جاءت بعد مطالبة القوى السياسية والحكومات السابقة لا يرتضيها الشعب”.
واضاف: “طالبنا باستقالة الحكومة السابقة وتنازلنا عن الوزراء في الحكومة الحالية”، مبينا ان”هناك الكثير من يريد تشويه سمعة الحشد الشعبي ونريد تنظيم الحشد الشعبي”.
وتابع: “طالبنا بعدم تأجيل الانتخابات المبكرة عند موعدها رغم مطالبة جهات عدة ووجهت دعوة للملمة البيت الشيعي في نهاية 2021 ولم اتلقى اي استجابة”.
وبين، ان”الكتل السياسية لم توقع على شروطي قبل الانتخابات بحل الفصائل وتسليم السلاح للدولة”.
ولفت الى، ان”الانتخابات المبكرة كانت من افضل الاستحقاقات بعد 2003 وسارعت بالاتصال ببعض الجهات السياسية بعد الانتخابات لتهنئتهم والبعض لمواساتهم وابلغت قوى الاطار باستعدادي للمعارضة اذا شكلوا حكومة اغلبية ولا زلت مصرا على تشكيل حكومة الاغلبية الوطنية”.
واستطرد: “اشترطت على العامري والخزعلي والفياض استبعاد المالكي من التحالف معي والعامري خلال الاجتماع بالحنانة وافق على انضمام قوى الاطار دون المالكي، لكنه اتصل وتراجع واعتبرت اني لم اسمع جوابه ومازال الموضوع لم يحسم”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi