يونيو 12, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العمليات المشتركة تكشف خطتها الأمنية لسد الفراغات بين الجيش والبيشمركة

العمليات المشتركة تكشف خطتها الأمنية لسد الفراغات بين الجيش والبيشمركة

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن خطتها الأمنية لمعالجة الفراغات بين المركز وإقليم كوردستان، والتي تتضمن الشروع في تنفيذها العمليات المشتركة بين الجيش والبيشمركة وتبادل المعلومات الاستخبارية، إضافة إلى الاستطلاع المسلح بهذه المناطق، عن طريق تشكيل لواءين مشتركيْنِ من الجيش والبيشمركة.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، إن «مشكلة الفراغات الأمنية بين الإقليم والمركز تتم معالجتها بأسبقيَّتين، الأولى التي شرعنا بتنفيذها هي العمليات المشتركة بين الجيش والبيشمركة وتبادل المعلومات الاستخبارية والاستطلاع المسلح بهذه المناطق، مع وجود مراكز التنسيق المشترك في خانقين وكركوك ومخمور والكسك، إضافة الى المركزين الرئيسين في بغداد وأربيل».

وأضاف أن «الأسبقية الثانية يجري العمل عليها، وهي تشكيل لواءين مشتركيْنِ من الجيش والبيشمركة لمسك وسد الفراغات بواسطة هذين اللواءين».

وأشار إلى أن «العمليات الأمنية مستمرة لمتابعة الخلايا الإرهابية في الفراغات الأمنية بين قيادات العمليات في ديالى ونينوى وغرب نينوى والمقر المتقدم للعمليات المشتركة / كركوك مع قيادات المحاور الثمانية للبيشمركة».

وأكد «الاستفادة من المشاهدات اليومية للكاميرات الحرارية التي تم نشرها في قواطع العمليات وكذلك الطائرات المسيّرة مع تنفيذ ضربات جوية مستمرة للقضاء على الزمر الإرهابية».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi