يونيو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

طقس العراق: أمطار تضرب عددا من المحافظات.. تقلبات في الرياح

طقس العراق: أمطار تضرب عددا من المحافظات.. تقلبات في الرياح

تشير حالة الطقس، الاحد، الى استمرار تساقط الامطار في عموم البلاد، وانخفاض حاد في درجات الحرارة يصاحبها تساقط الثلوج في المناطق الشمالية.

وذكر المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تدوينة له، انه “خلال الساعات القادمة تتجدد فرص الأمطار على أغلب مناطق الشمال الموصل دهوك أربيل السليمانية وكركرك وفرصة لغزارة الأمطار في أربيل والسليمانية واردة تصاحبها تساقط كثيف للثلوج فوق المرتفعات الجبلية وتشمل المناطق المنخفضة وربما يشمل تساقط الثلوج أجزاء من شمال كركوك والموصل تستمر طوال اليوم”.

واضاف الاسدي، ان “فرص الأمطار تشمل معظم مناطق الأنبار فجر وصباح الغد الأحد تصاحبها تساقط الثلوج الخفيفة أو الأمطار المتجمدة غرب الأنبار نهار الأحد، كذلك متوقع فرص أمطار تشمل أجزاء من البصرة وبادية المثنى فجر وصباح اليوم وهي فرصة ضعيفة ومتغير، أيضآ تشمل فرص الأمطار مناطق وسط البلاد تبدأ من صلاح الدين ظهر يوم الأحد وتليها باقي مناطق وسط البلاد عصر ومساء اليوم وتتحرك بإتجاه مناطق الجنوب نهار الإثنين وهي فرص أمطار خفيفة وفرصة تساقط الثلوج في مناطق وسط البلاد ضعيفة أو معدومة خلال 24 ساعة القادمة”.

وحذر، “مناطق السليمانية وأربيل ودهوك الحذر الشديد من تساقط الثلوج الكثيفة والأنجماد ويشمل الأنجماد والصقيع المنطقة الغربية وبادية الجنوب الأيام القادمة يرجى الاستعداد لها”.

اما حركة الرياح، اوضح الاسدي، ان “هناك تقلبات متوقعة في حركة الرياح خلال يوم غد الأحد حيث متوقع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة في غرب البلاد تصل هبات الرياح إلى 60 كلم في الساعة بينما تكون الرياح جنوبية شرقية في شرق البلاد معتدلة إلى نشطة السرعة”، مبينا ان “درجات الحرارة من اليوم تبدأ الموجة الباردة في شمال وغرب البلاد وتتعمق على معظم المناطق مساء الإثنين والثلاثاء وأنخفاض حاد متوقع في الحرارة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi