يونيو 12, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصدر: لن نسمح بتهديد شركائنا او السلم الاهلي

الصدر: لن نسمح بتهديد شركائنا او السلم الاهلي

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن التيار ماض بتشكيل حكومة اغلبية وطنية، مشيراً الى أن “بابنا مفتوح لبعض من ما زلنا نحسن الظن بهم”.

وقال الصدر في تغريدة نشرها بحسابه على موقع تويتر، مساء اليوم الثلاثاء (11 كانون الثاني 2022)، إن “نحن ماضون بتشكيل (حكومة أغلبية وطنية)، وبابنا مفتوح لبعض من ما زلنا نحسن الظن بهم”.

وكان زعيم التيار الصدري قد أشار في مناسبات عدّة الى إصرار التيار على تشكيل حكومة أغلبية وطنية، كونه الفائز الأول في الانتخابات المبكرة والحاصل على أكثر الأصوات من قبل الناخبين.

وأكد الصدر أن التيار الصدري لن يسمح لأحد “كائناً من كان أن يهدد شركاءنا أو يهدد السلم الأهلي”، مبيناً ان “الحكومة القادمة حكومة قانون، لا مجال فيها للمخالفة أياً كانت وممن كان”.

زعيم التيار الصدري شدّد في تغريدته على أنه “لا عودة للاقتتال الطائفي أو العنف، والقانون سيكون هو الحاكم”، مختتماً بـ “والله وليّ التوفيق”.

وتأتي تغريدة الصدر بالتزامن مع رفض بعض الجهات السياسية لتشكيل الحكومة التي يدعو اليها الصدر، والمطالبة بحكومة توافقية، وفي مقدمتها الإطار التنسيقي الذي يضم عدّة كتل شيعية ومنها تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون.

ويختلف الإطار مع التيار الصدري على شكل الحكومة المقبلة، وأحقيته في تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي كونه يتألف من 88 نائباً، وبالتالي احقيته في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi