يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تعليق من واشنطن حول الجلسة الأولى للبرلمان العراقي

تعليق من واشنطن حول الجلسة الأولى للبرلمان العراقي

هنأت السفارة الأميركية لدى بغداد، الاثنين، بانتخاب رئاسة مجلس النواب العراقي، معبرة عن أملها بالإسراع بعملية تشكيل الحكومة.

وذكر بيان للسفارة، انها “رحبت بانعقاد الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي والذي يعد جزءا لا يتجزأ من العملية الديمقراطية العراقية والسيادة الوطنية”.

وأضاف البيان، انه “نتقدم بأحر التهاني لرئيس مجلس النواب المعاد انتخابه محمد الحلبوسي وكذلك النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله”.

واوضح، أنه “بالنظر إلى الدور المهم الذي يؤديه العراق في الاستقرار والأمن الإقليميين، فإننا نشارك الأمل في أن يشرع قادة العراق ومجلس النواب الجديد بالإسراع في عملية تشكيل حكومة جديدة ليتسنى لها الاضطلاع بالعمل المهم والمتمثل في الاستمرار في حماية الديمقراطية ودعم السيادة الوطنية والتصدي للتحديات الملحة التي تواجه العراق والمنطقة حاليا”.

واعربت عن أملها، ان “تعكس الحكومة الجديدة، فور تشكيلها، إرادة الشعب العراقي وأن تعمل على معالجة تحديات الحوكمة وحقوق الإنسان والأمن والاقتصاد في العراق”.

وتسلم رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، يوم أمس، منصبه كرئيس لمجلس النواب في دورته الخامسة.

وفاز عضو الكتلة الصدرية حاكم الزاملي، بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، كما فاز النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبدالله، بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في دورته الخامسة.

وذكر الحلبوسي خلال الجلسة، يوم امس، انه “سيتم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية خلال 15 يوما وفقا للتوقيتات الدستورية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi