يونيو 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين اقليم كوردستان وايران

5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين اقليم كوردستان وايران

افاد مسؤول حكومي كوردي، اليوم الاثنين، ان حجم التبادل التجاري بين العراق وإيران بلغ 11 مليار دولار خلال العام الماضي، منها 5 مليارات دولار كانت بين اقليم كوردستان وايران، لافتاً الى اهمية الزيارة الاخيرة التي قام بها محافظ أربيل العاصمة والوفد المرافق له الى مدينة ورمي (ارومية) وتوقيعه على مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

وقال المدير العام للعلاقات بين إقليم كوردستان وإيران، عبدالله آكريي، في تصريح لـ(باسنيوز): “ان حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان وإيران في تحسن مستمر، حيث بلغ حوالي 5 مليارات دولار خلال العام المنصرم”.

واضاف “تمت خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها محافظ أربيل والوفد المرافق له الى مدينة ورمي التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركتين لتسهيل نقل السلع والخدمات عبر المعابر الحدودية الى اقليم كوردستان”.

مبيناً، “ان رئيس الجمهورية الايرانية وجه محافظ مدينة ورمي، والجهات المعنية الاخرى، بزيادة حجم التبادل التجاري بين إيران وإقليم كوردستان، ووجه ايضا بفتح جميع المعابر الحدودية في حاج عمران من الجانب الايراني ولمدة 24 ساعة لتسهيل حركة المرور وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين”.

مشيراً الى انه “من المقرر ان يقوم محافظ ورمي بزيارة الى أربيل قريباً”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi