يونيو 13, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزارة البيشمركة ترحب بالدعم المالي الأمريكي لها ضمن موازنة “البنتاغون” وتوضح مجالات صرفه

وزارة البيشمركة ترحب بالدعم المالي الأمريكي لها ضمن موازنة “البنتاغون” وتوضح مجالات صرفه

رحبت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، اليوم الثلاثاء ، بتخصيص الولايات المتحدة مساعدات مالية لقوات البيشمركة ضمن ميزانية وزارة الدفاع (البنتاغون) للسنة المالية 2022 .

ووفقا لتقرير ميزانية (البنتاغون) لعام 2022، فقد تم تخصيص 345 مليون دولار لمساعدة وتسليح قوات الأمن العراقية، بما في ذلك 260 مليون دولار لمساعدة قوات البيشمركة وتسليحها وتوفير رواتبها.

وزير البيشمركة شورش إسماعيل ، قال في مؤتمر صحفي: ” نرحب بالدعم الأمريكي لقوات البيشمركة في اطار موازنة (البنتاغون)” ، مردفاً ان ” قوات البيشمركة بحاجة الى الأسلحة والتكنولوجيا الحديثة في مواجهة الإرهاب”.

من جانبه ، نائب رئيس اركان قوات البيشمركة اللواء قارمان شيخ كمال ، قال لـ(باسنيوز) : ان ” الولايات المتحدة توفر رواتب شهرية للالوية المشتركة لقوات البيشمركة ” ، مضيفاً ان ” جزءاً من المبلغ المخصص للبيشمركة في موازنة البنتاغون هو لهذه الرواتب”.

مردفاً ” اما بقية المبلغ فهي لعمليات التدريب والدعم اللوجستي لهذه الالوية”.

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن وقّع قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، والذي يسمح بإنفاق دفاعي بقيمة 770 مليار دولار، وتم تخصيص 260 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة.

هذا فيما كان مجلسا الشيوخ والنواب الأمريكيين قد صوتا في وقت سابق من هذا الشهر بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون الدفاع بدعم قوي من كل من الديمقراطيين والجمهوريين للتشريع السنوي الذي تحدد بموجبه سياسة وزارة الدفاع.

كما ينص مشروع ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية على أن بغداد لا تقدم رواتب البيشمركة ، لذلك فإن حصة الأسد من المساعدات الأمريكية ستقدم للبيشمركة.

وفيما يتعلق بدور قوات البيشمركة، يشير تقرير البنتاغون إلى أن البيشمركة تلعب دورا هاما في مواجهة تنظيم داعش وهي جزء رئيسي من قوات الأمن العراقية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi