يناير 31, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أربيل: تعويض كل عائلة متضررة من الفيضانات بـ 3 آلاف دولار

أربيل: تعويض كل عائلة متضررة من الفيضانات بـ 3 آلاف دولار

والصرف اعتباراً من السبت

كشف محافظ العاصمة اربيل أوميد خوشناو ، اليوم الخميس ، تخصيص 3 آلاف دولار امريكي لكل أُسرة تضررت من السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق ضمن حدود العاصمة إثر موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم السبت الماضي ، شاكراً رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني على دعمه ومساندته المباشرة في موضوع تعويض المتضررين .

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي، انه بعد اجراء عملية تقييم للاضرار قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان تعويض المتضررين من فيضانات وسيول موجة امطار السبت الماضي ، مشيراً الى ان حجم الاضرار التي خلفتها بلغت نحو 6 مليارات دينار، لافتاً الى تضرر 591 منزلا ، و149 سيارة صنفت اضرارها على ثلاثة أقسام ” أ، ب ، وج ” وسيتم تعويض أصحابها وفق حجم الضرر الذي لحق بسيارته.

موضحاً ، بالقول ” تقرر تعويض كل أسرة متضررة بـ 3 آلاف دولار”، مشدداً على أن “جميع المنازل المتضررة سيتم اعادة تأهيلها مرة أخرى”.

معلناً ، ان الحكومة ستشرع بصرف مبالغ التعويضات اعتبارا من السبت المقبل 6 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

كما أشار محافظ العاصمة ، الى ارتفاع اعداد المتضررين ، لافتاً الى أن الأضرار طالت كذلك الأملاك العامة التي ينبغي اعادة تأهيلها من ميزانية حكومة إقليم كوردستان.

ولفت خوشناو ، إلى أنه يتعين على مالك مشروع مجمع زيرين السكني اصلاح الاضرار التي لحقت بشبكة الخدمات من ماء وكهرباء، واعادة تأهيل 79 منزلا متضررا ضمن المجمع.

المحافظ أوميد خوشناو ، قدم شكره ايضاً لمجلس الوزراء الاتحادي على تخصيصه مبلغ 3 مليارات دينار لتعويض المتضررين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi