أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير صحة إقليم كوردستان يكشف احصائيات كورونا في الإقليم: مازلنا ضمن الموجة الثالثة

وزير صحة إقليم كوردستان يكشف احصائيات كورونا في الإقليم: مازلنا ضمن الموجة الثالثة

صرّح وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان د.سامان برزنجي ، اليوم الخميس ، ان إقليم كوردستان مازال ضمن الموجة الثالثة من تفشي وباء كورونا ولاتزال هذه الموجة مستمرة حتى الآن.

د.برزنجي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي، عقب استضافته في برلمان كوردستان لتقييم الموقف الوبائي في الإقليم وخطوات وإجراءات الحكومة للسيطرة على الوباء ، قال أن أكثر من 45 ألف مصاب بفيروس كورونا رقدوا بالمستشفيات العامة والخاصة منذ تفشي ظهور الوباء في إقليم كوردستان .

لافتاً، بالقول ان الإقليم مازال ضمن الموجة الثالثة لوباء كورونا، والتي بلغت ذروتها في أغسطس/آب الماضي ، قبل ان تتراجع تدريجيا. مردفاً ، ان هذه الموجة وللأسف ما تزال مستمرة بتسجيل الإصابات والوفيات ودخول مصابين جدد إلى المشافي .

وتابع ، وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان ، بالقول أنه منذ بداية تفشي الوباء سجلنا أكثر من 364 الف إصابة بالفيروس ، من بينها 45 ألفاً و945 أُدخلوا إلى المستشفيات ، 1090 من المصابين راجعوا المستشفيات الاهلية .

في الاطار ، أشار الوزير الى انه تبين ان 200 مصاب من الذين رقدوا في المشافي الخاصة (الاهلية) منذ تفشي الوباء، تم استحصال مبالغ زائدة منهم من قبل إدارات تلك المشافي ويقدر المبلغ بـ 710 مليون دينار عراقي وفق لجنة تحقيق شُكل لهذا الغرض ، وسيتم اعادته الى هؤلاء المصابين الأسبوع المقبل .

هذا وخلال جلسة البرلمان اليوم عرض د. برزنجي خطة وزارته لتوزيع اللقاحات وتلقيح كافة العاملين في مؤسسات الدولة والمعلمين والطلبة والعاملين في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي.

وبحسب احصاءات وزارة الصحة فقد تلقى حتى الآن أكثر من مليون شخص اللقاح المضاد لكورونا .

واصيب حتى الآن 364 الف و252 شخص بفيروس كورونا، شفي منهم 347 الف و206 مصاباً ، فيما توفي حتى الآن 6 آلاف و 507 مصاباً ، وفق آخر إحصائية اليوم الخميس لوزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi