يوليو 27, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التجارة.. اليات جديدة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية ابتداء من رمضان

التجارة.. اليات جديدة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية ابتداء من رمضان

اعلنت وزارة التجارة، تجهيز حصة غذائية كاملة من مفردات البطاقة اتموينية خلال شهر رمضان المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم (23 اذار 2021)، ان “لجنة التعاقدات المركزية في الوزارة تعاقدت مع أحد المعامل الوطنية لشراء 80 ألف طن من مادة السكر لتوزيع وجبة جديدة ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

وأضاف البيان، أن “الهدف من هذه التعاقدات هو استكمال الحصة الكاملة وتجهيزها للمواطنين خلال شهر رمضان بعد توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتجهيز المواطنين بالحصة الغذائية خلال الشهر الفضيل”.
واوضح، أن “جملة من التعاقدات ستقوم بها وزارة التجارة خلال الأيام المقبلة لغرض استقرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية واستقرار تجهيزها سلة واحدة بعد استثناء الوزارة من تعليمات العقود الحكومية ونسبة 1ـ12 من الموازنة العامة للدولة الأمر الذي يتيح للوزارة الشراء المباشر من المناشئ المحلية والعالمية في تجهيز مفردات البطاقة التموينية”.

واشار الى أن “وزارة التجارة جهزت وجبة كاملة من مادة السكر ووجبة أخرى من مادة من زيت الطعام خلال الفترة القليلة الماضية، وهي بصدد إجراء تعاقدات لتجهيز المواطنين بحصة رمضان والأشهر المقبلة في إطار آليات جديدة تسعى الوزارة من خلالها إلى تجهيز مفردات البطاقة التموينية”.
وكان وزير التجارة، قد أكد في وقت سابق على “ضرورة تجهيز كافة المواطنين دفعة واحدة من مفردات البطاقة التموينية الأساسية الأربع التي تجهزها الوزارة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi