أبريل 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كتلة الديمقراطي الكوردستاني تستبعد تمرير مشروع الموازنة في جلسة السبت

كتلة الديمقراطي الكوردستاني تستبعد تمرير مشروع الموازنة في جلسة السبت

استبعدت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي ، اليوم الاثنين ، تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 في جلسة السبت ، لاستمرار الخلافات بشأنه .

د.فيان صبري ، قالت لـ(باسنيوز) ان هناك خلافات بين الكتل الشيعية نفسها حول مشروع الموازنة ، كما ان الكتل السنية غير راضية عنه ، مشيرة الى ان الكورد كذلك ليسوا راضين عن أي تعديل تتحدث عنه الكتل الشيعية على مشروع الموازنة بالنسبة لحصة إقليم كوردستان ، بعد ان كانت اللجنة المالية النيابية قد أبدت موافقتها على النسخة النهائية ، وتم اقراره .

وتابعت ، لذلك لايُعرف ما اذا كان مشروع الموازنة سيمرر في جلسة السبت ، ام لا ، مردفة بالقول ان كل شي وارد وقابل للتغيير.

وكان السياسي الكوردي المخضرم والنائب السابق المستقل في البرلمان العراقي د. محمود عثمان ، قال امس الأحد ، أن هناك خلافات داخلية كبيرة بين الأطراف السياسية الشيعية ، وتحاول أن تحمّل الكورد مسؤولية عدم تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021.

وقال د. محمود عثمان لـ (باسنيوز): «هناك خلافات كبيرة بين الأطراف الشيعية في البرلمان العراقي، سواء فيما يتعلق بالموازنة أم بالقضايا الأخرى».

وأضاف «على الأغلب، لن يتم تمرير مشروع قانون الموازنة بسبب الخلافات بين الأطراف الشيعية، ولا أستبعد أن يتم تأجيل مسألة الموازنة حتى الانتخابات القادمة، ليتحججوا حينها بقرب الانتخابات ليقوموا بإلغاء تمرير القانون».

وأشار د. محمود عثمان إلى أن الأطراف الشيعية غير قادرة على الاتفاق حول الموازنة بسبب الخلافات القائمة بينها، وتحاول أن تحمل الكورد مسؤولية عدم تمريرها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi