يناير 30, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جبهة سنية تتحدث عن “انهيار” العراق بعد الانتخابات المبكرة مباشرة

جبهة سنية تتحدث عن “انهيار” العراق بعد الانتخابات المبكرة مباشرة

حذر القيادي في جهة الانقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، من انهيار العراق، بعد اجراء الانتخابات المبكرة في البلاد.

وقال النجيفي، لوكالة شفق نيوز، ان “تحرك بعض القوى السياسية للسيطرة على مكاتب مفوضية الانتخابات في المحافظات، طريق يائس، ولا يؤدي الى اي نتيجة، وانتخابات 2018 خير دليل ، خصوصاً ان تلك القوى لم ترضِ الشارع العراقي، ولم تأتِ حتى بالحكومة التي تريدها”.

وبين ان “القوى السياسية، التي سوف تبقى بهذه العقلية، وتحاول ان تصل الى انتخابات غير مقنعة للشارع العراقي، فهي سوف تحكم على نفسها بالفشل وتحكم على قياداتها ان يبقوا منبوذين من المجتمع العراقي”.

وتابع النجيفي، ان “نتائج الانتخابات المبكرة، اذا لم تكن في جانب من النزاهة بما يكفي ليدفع بشخصيات جديدة، لتغيير وجه الدولة العراقية، فاذا لم تنجح الانتخابات المبكرة بهذا الشي، فان العراق ذاهب نحو الانهيار، وهنا لن تنفع القوى السياسية لا سيطرتها على المفوضية او مقاعدها البرلمانية”.

واعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن الانتخابات البرلمانية ستجري يوم 6 حزيران عام 2021، متعهدا بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية

ولاقى اعلان الكاظمي موعد الانتخابات ترحيبا امميا وتعهدا بالدعم، والعمل على نجاحها الا ان مواقف الكتل السياسية مازالت مبهمة ومقسمة حيال الموعد وآليات اجراء الانتخابات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi