فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة الكاظمي تتحرك على الاتفاق بين العراق وامريكا

حكومة الكاظمي تتحرك على الاتفاق بين العراق وامريكا

صرّح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، يوم الخميس، بقيام حكومة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة متخصصة يقع على عاتقها دراسة الاتفاق الاستراتيجي بين العراق وامريكا.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي لـوكالة شفق نيوز، أن “الحكومة شكلت في وقت سابق اللجنة من الخبراء والمختصين لدراسة الاتفاق الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة”، مبينا أن “اللجنة ستدرس أيضا نقاط القوة والضعف في الاتفاقية”.

وأضاف أن “اللجنة ستقدم تقريرها للحكومة بعد دراستها نقاط الاتفاقية والحوار الاستراتيجي”، مؤكدا أن “اللجنة الأمن والدفاع النيابية والبرلمان يراقبان عن كثب كواليس الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن”.

انطلق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق في مطلع شهر حزيران الماضي لتنظيم العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة وخاصة الجانب الأمني.

وأعلنت الحكومتان الأمريكية والعراقية، في بيان مشترك أن الولايات المتحدة ”ستواصل تقليص“ وجودها العسكري في العراق خلال الأشهر المقبلة.

وقالت حكومتا البلدين في بيان مشترك عقب انطلاق ”حوارهما الإستراتيجي“، إنه ”في ضوء التقدم الكبير المحرز نحو القضاء على تهديد تنظيم داعش، ستواصل الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة خفض عديد قواتها في العراق“.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi