أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب عراقي يحذر من ثورة شعبية قادمة بسبب تردي الكهرباء

نائب عراقي يحذر من ثورة شعبية قادمة بسبب تردي الكهرباء

حذر عضو مجلس النواب العراقي، رعد المكصوصي، من ثورة شعبية قادمة بسبب الكهرباء، فيما دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى تحرك عاجل حيال عقد مع شركة “سينمنز”.

وقال المكصوصي في بيان، إن “الاحتجاجات الشعبية التي غيرت الحكومة كان اهم مطالبها تحسين الخدمات وخاصة الكهرباء التي أنفقت عليها أموالا طائلة منذ بداية تشكيل أول حكومة بعد 2003 ولكنها لاتزال في وضع مزر رغم أن ما انفق قادر على بناء عشرات المحطات الكهربائية التي تحقق الاكتفاء وربما التصدير لكن سوء الإدارة والفساد التهم تلك الأموال”.

وبين “ ان معالجة أزمة الكهرباء تحول إلى معجزة في العراق”، مؤكدا أن “الشعب لن يقف مكتوفي الأيدي وستكون هناك ثورة شعبية عارمة اذا لم تكن هناك إجراءات جدية وملموسة على الأرض الواقع”.

ودعا المكصوصي، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى “التحرك بكل طاقته نحو عقد الشركة الألمانية سيمينز والإسراع بحسمه لإنهاء معاناة استمرت سنوات طويلة”، مشيرا الى أن “النائب صادق السليطي قدم قبل أيام تقريرا بالأرقام يبين حجم الهدر الكبير في الأموال التي صرفت في عهد الحكومات السابقة ومنها المالكي”.

وأكد على “ضرورة التحرك الجدي من قبل الجهات الرقابية المختصة من اجل بيان حيثيات أين ذهبت أموال العراق ولماذا لايزال يعتمد في الطاقة على الاستيراد والعقود الخارجية فيما أن تلك الأموال كانت كافية لجعله مصدرا للطاقة في منطقة الشرق الأوسط”.

وتشهد العديد من المحافظات العراقية، احتجاجات مستمرة بسبب تردي واقع الكهرباء بشكل كبير، مع تزايد درجات الحرارة في فصل الصيف، فيما تستمر المطالبات بضرورة ايجاد حلول لمشكلة الطاقة الكهربائية المستمرة في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi