مايو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حزب العمال الكوردستاني يعلن مقتل اثنين من عناصره في إقليم كوردستان

حزب العمال الكوردستاني يعلن مقتل اثنين من عناصره في إقليم كوردستان

رووداو/ أعلنت قوات الدفاع الشعبي ( (HPG، اليوم الأحد، (5 تموز 2020)، “استشهاد” اثنين من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في منطقة خواكورك في الأول من تموز الجاري خلال مواجهة مع الجيش التركي.

وأفادت قوات الدفاع الشعبي في بيان بأن المقاتلين اللذين فقدا حياتهما هما كل من ماسيرو بوتان وشاهو جاف.

وفي 2 تموز الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها قوات الكوماندو قتلت اثنين من عناصر حزب العمال الكوردستاني خلال حملة تفتيش في خواكورك.

وجاء في بيان ( (HPGأن معارك عنيفة اندلعت بين قواتها والجيش التركي في ساحة أرموش الواقعة في منطقة خاكورك، وتابعت أنها تمكنت “من توجيه ضربات موجعة” لتركيا، “كما تصدى اثنان من رفاقنا الكريلا (ماسيرو و شاهو) لهجمات العدو بكل شجاعة وبسالة ونالا بذلك شرف الشهادة دفاعاً عن كوردستان”.

وفي الأول من تموز الجاري، قال مراد قريلان، عضو الهيئة القياديّة لحزب العمال الكوردستاني: “صحيح أن العدو يسيطر على بعض المناطق، لكن إذا واصل ذلك فإنه سيدفع ثمناً غالياً”.

وفي 15 حزيران الماضي، أطلقت تركيا عملية جوية باسم “المخلب – النسر” قالت إنها تستهدف من خلاله مواقع حزب العمال الكوردستاني داخل أراضي إقليم كوردستان، وبعد يومين بدأت حملة برية باسم “المخلب – النمر” في منطقة حفتانين في دهوك، ولا تزال العمليات متواصلة حتى الآن.

وأمس، طالب أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، تركيا بـ الوقف الفوري لهذه الاعتداءات التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية”، داعياً المجتمع الدولي إلى “اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi