مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مؤيد الجحيشي: خلايا تنظيم داعش ستنشط مجدداً ضد القوات الأمنية في الموصل

مؤيد الجحيشي: خلايا تنظيم داعش ستنشط مجدداً ضد القوات الأمنية في الموصل

رووداو – أربيل: أكد الباحث وأحد شيوخ العشائر العربية السنية في نينوى، مؤيد الجحيشي، أن خلايا تنظيم داعش من الممكن أن تقوى على القوات الأمنية في الموصل وتنهض مجدداً، مشيراً إلى أن “قوات البيشمركة قضت على مخلفات داعش في المناطق التي حررتها أما القوات الأمنية العراقية فقد طردت التنظيم وغضت النظر عن فلترة عناصره عن المدنيين”.

وقال الجحيشي لشبكة رووداو الإعلامية إن “مجريات قيام تنظيم داعش مرة ثانية والعودة إلى حرب العصابات خاصة أن الأموال والسلاح متوفرة لديه، ورجاله مازالوا متخلخلين بين المدنيين وبين الحشد الشعبي”.

وأضاف أن “فكر داعش مازال موجودا عند البعض وخاصة الذي تعرض للمظلومية جراء المعارك، ولم تعمل الدولة على رفع المظلومية عنهم خلال احتلال داعش لمدنهم”.

وأشار الجحيشي إلى أن “قتال البيشمركة كان صريحاً أمام داعش أي أنه قضى على التنظيم في سنجار وغوير ومخمور وبعشيقة وغيرها من المناطق، ولم يترك أي مخلفات لهم في النواحي التي حررها”.

وأوضح أن “قتال القوات العراقية المسلحة بكل صنوفها أمام داعش في الموصل كان فقط طرد وغض النظر عن فلترة عناصر التنظيم عن المدنيين”.

وتابع الجحيشي أنه “في الموصل هناك قادة في الحشد كانوا ضمن صفوف تنظيم داعش، ويصرحون أن ذلك كان بذريعة العمل معهم ضد داعش، وهؤلاء الآن مسلحون وسينهضون ويقاتلون وسيشكلون تلك الخلايا”.

وأردف الباحث والمتخصص في حرب المدن وأحد شيوخ العشائر العربية السنية في نينوى قائلاً إن “المعلومات تفيد بأن الخلايا أقوى من القوات المسلحة في الموصل، وهناك شرارة ستحصل في الموصل وستنهض على القوات الأمنية الضعيفة جداً هناك”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi