مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

فيسبوك يشتعل بخبر وفاة مديرة مستشفى بآخر أهلي في اربيل

فيسبوك يشتعل بخبر وفاة مديرة مستشفى بآخر أهلي في اربيلkhawr-ahmad

K24 – اربيل: أثار خبر وفاة مديرة مستشفى الولادة التعليمي بمدينة اربيل في احد المستشفيات الأهلية الخاصة يوم الجمعة جدلا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وسط تساؤلات عن فرق الخدمات بين المستشفيات العامة والخاصة في الاقليم.

وكانت مديرة مستشفى الولادة التعليمي الحكومي باربيل الدكتورة خاور أحمد قد توفيت في مستشفى خاص يوم الجمعة بعد ولادة ابنتها حيث قال بيان من مستشفى الولادة ان الطبيبة كانت تعاني من مشاكل صحية بسبب الحمل ونقلت إلى مستشفى أهلي لكنها لم تستعد الوعي بعد أخذ التخدير وتوفيت على أثره.

وقال الطبيب محمد أحمد وهو شقيق الطبيبة المتوفية لكوردستان24 ان “شقيقتي لجأت الى مستشفى أهلي كون الطاقم الطبي الذي اختارته لإجراء عملية جراحية لها كان مناوبا في ذلك المستشفى”.

وبرر مدير عام صحة اربيل الدكتور سامان برزنجي لجوء مدير الدكتورة خاور احمد الى مستشفى خاص بأن الحالة كانت اسعافية وكان من المقرر أن تجرى العملية بعد اسبوع لكن حالتها ساءت فلجأت بقرار شخصي الى مشفى خاص يناوب فيه اطباء اختارتهم ليجروا عمليتها الجراحية.

 يذكر أن الطبيبة هي من مواليد 1976 أربيل، وأم لابنتين، تخرجت من كلية الطب في جامعة صلاح الدين عام1999-2000، وحصلت على ماجستير في طب التوليد والنسائيات عام 2010، بحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في الإقليم.

وعزا ناشطون سبب لجوء الأهالي للمستشفيات الخاصة الى الفرق الواضح في العناية بالمريض وتقديم الخدمات الطبية وسط تذمر من الوضع الخدمي للمؤسسات الطبية الحكومية ومطالبة حكومة كوردستان بتحسين الخدمات في المشافي العامة.

ت: س أ

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi