مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ميركل: إرهاب المتشددين أكبر اختبار لألمانيا

ميركل: إرهاب المتشددين أكبر اختبار لألمانيا431122016_merkl-31-12-2016

خندان – اعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في كلمة بمناسبة العام الجديد، إن الإرهاب الذي يمارسه المتشددون يمثل أكبر اختبار تواجهه ألمانيا، فيما تعهدت بسن قوانين من شأنها تحسين الأمن بعد هجوم مميت قبل عيد الميلاد في برلين.

ووصفت ميركل 2016 بأنه عام أعطى كثيرين انطباعا بأن العالم “انقلب رأسا على عقب” وحثت الألمان على التخلي عن الشعبوية وقالت إن ألمانيا من مصلحتها أن تضطلع بدور قيادي في التصدي لكثير من التحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت عنها “رويترز”.

وقالت ميركل “يربط كثيرون عام 2016 بشعور أن العالم انقلب رأسا على عقب أو أن ما كان ينظر إليه طويلا على أنه إنجاز بات الآن موضع تساؤل. الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال”.

وأضافت المستشارة الألمانية “أو الديمقراطية البرلمانية التي يزعم أنها لا ترعى مصالح المواطنين لكنها تخدم مصالح قلة قليلة فحسب. يا له من تشويه” في إشارة ضمنية إلى مزاعم حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتشدد الذي يكسب أصوات الناخبين على حساب المحافظين.

وأشاد الليبراليون في أرجاء الأطلسي بميركل كمرساة للاستقرار والعقلانية في عام شهد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وتصويت بريطانيا بالموافقة على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي وتدهور العلاقات الأمريكية الروسية إلى مستويات الحرب الباردة.

وقارنت ميركل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بجرح عميق” وقالت إنه برغم أن الاتحاد الأوروبي كان “بطيئا ومرهقا” يتعين على الدول الأعضاء التركيز على المصالح المشتركة التي تتجاوز المصالح الوطنية.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi