مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة إقليم كوردستان تنتقد وصف الپيشمرگة بالميليشيات

حكومة إقليم كوردستان تنتقد وصف الپيشمرگة بالميليشيات103702lio69-655x360

شفق نيوز/ ردت حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، على تقرير صدر مؤخرا عن منظمة مراقبة حقوق الانسان، مشددة على ان ادراج اسم قوات الپيشمرگة مع “الميليشيات الشيعية” امر “غير مشروع”.

واكد رئيس لجنة الرقابة والرد على التقارير الدولية في حكومة الاقليم، ديندار زيباري، في بيان ورد لشفق نيوز، انه يذكّر المنظمة بان قوات الپيشمرگة هي واحدة من اكثر القوات المشاركة في التصدي لتهديدات “داعش” تأثيرا، لافتا الى قيامها بايواء وحماية اكثر من مليون و800 الف نازح ولاجئ من مختلف الاديان والقوميات في اقليم كوردستان.

وبشأن التقرير الاخير للمنظمة والذي جمع قوات الپيشمرگة مع “الميليشيات الشيعية” وطالب بعدم اشراكها في العملية المرتقبة لتحرير الموصل بسبب زعم انتهاكاتها لحقوق الانسان، اكد زيباري ان المنظمة على علم بالتوضيحات والبيانات الصادرة عن حكومة الاقليم، مستدركا ان تقارير المنظمة مازالت تصاغ بعجالة وعلى اساس  معلومات غير صحيحة.

واوضح زيباري ان وصف قوات الپيشمرگة بـ”الميليشيات الكوردية” وتشبيهها بالميليشيات العراقية الاخرى امر “غير مشروع”، لافتا الى ان قوات پيشمرگة كوردستان تضم عناصر من مختلف القوميات وتعمل في ظل مؤسسة رسمية وهي وزارة الپيشمرگة.

واشار الى ان هذا التقرير يأتي على الرغم من ان المجتمع الدولي يشيد باستمرار بالدور الريادي لقوات الپيشمرگة في الحرب ضد ارهابيي “داعش”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi