مايو 14, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العفو الدولية: بوكو حرام تقتل امرأة خلال عملية ولادتها

العفو الدولية: بوكو حرام تقتل امرأة خلال عملية ولادتها

في تقرير يكشف فضاعة الجرائم التي قامت بها جماعة بوكو حرام، كشفت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان أن الجماعة قتلت امرأة خلال عملية الولادة في هجوم بشمال شرق نيجيريا، بعد أن كان نصف الجنين قد خرج من بطن أمه.

أعلنت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس (15 يناير/كانون الثاني 2014) أن مقاتلين إسلاميين من جماعة بوكو حرام قتلوا امرأة خلال عملية الولادة في هجوم بشمال شرق نيجيريا. ونقلت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان الخبر استنادا لشاهد عيان للهجوم الذي تعرضت له مدينة باغا على ضفاف بحيرة تشاد. وفضل الشخص عدم الكشف عن هويته، موضحا أن امرأة حامل قتلت وهي تلد بالإضافة إلى عدد من الأطفال. وقال الشاهد إن “نصف الجنين كان قد خرج من بطن أمه التي توفيت بهذه الوضعية”.

وأشارت المنظمة أن مئات من الأشخاص إن لم يكن أكثر قد قتلوا في هذا الهجوم الذي شنته بوكو حرام في الثالث من يناير/ كانون الثاني، والذي يبدو أنه كان يستهدف ميلشيات الدفاع الذاتي المدنية التي تساند الجيش ضد جماعة بوكو حرام. ونقلت المنظمة عن شخص آخر قوله “لقد قتلوا الكثير من الناس. رأيت مائة قتيل في باغا”، بينما أضافت امرأة أخرى “كانت الجثث منتشرة في كل مكان”.

و.ب/ع.ش (ا ف ب)

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi