مايو 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

زيدان إقبال وحسين علي يضعان العراق بمكانة غير مسبوقة في تاريخه

زيدان إقبال وحسين علي يضعان العراق بمكانة غير مسبوقة في تاريخه

نجح المحترفان العراقيان زيدان إقبال وحسين علي في وضع اسم الاتحاد العراقي لكرة القدم في مكانة لم يحققها ولم يبلغها مسبقًا.
ونجح المنتخب العراقي في تحقيق طفرة نوعية مع اللاعبين المحترفين في أوروبا، حيث كان سابقًا يعتمد على المحترفين في السويد فقط؛ لكن في الوقت الحالي توسعت القاعدة لتشكل عددًا أكبر من دوريات القارة العجوز.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن ترتيب الدوريات الخمسة والتي جاءت على النحو التالي: الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الهولندي.

وبفضل اللاعبين زيدان إقبال وحسين علي، أصبح لمنتخب العراق ولأول مرة في تاريخه لاعبان محترفان اثنان ضمن الدوريات الخمسة الكبرى الموسم الحالي 2024-2023، حيث يحترف الأول في أوتريخت الهولندي والثاني في مواطنه هيرنفين.

ويمتلك العراق أيضًا لاعبًا في الدوري البرتغالي الذي يحتل الترتيب السابع على مستوى القارة العجوز، إذ ينشط اللاعب أسامة رشيد مع فريق فيزيلا في الدوري البرتغالي الممتاز.

وفي شهر يوليو/ تموز الماضي، لربما كان يمكن إدراج لاعب عراقي ينشط في الدوري البلجيكي صاحب المركز الثامن في ترتيب أفضل الدوريات على مستوى القارة ألا وهو علي جاسم الذي لم يوافق على الانتقال إلى صفوف جينت البلجيكي، مفضلًا عرض أنطاليا سبور التركي، وبالتالي فسخ عقده وقرر الاستقرار في صفوف القوة الجوية العراقي.

ونجحت لجنة المغتربين في الاتحاد العراقي في إنجاز أوراق ونقل ملفات أكثر من 35 لاعبًا منذ تشكيلها في عام 2021، أبرزهم كان زيدان إقبال وأمير العماري وكيفين يعقوب وعلي الحمادي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi